السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

8 مغذيات تمنع تساقط الشعر

0201608080406903
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

هل هناك علاقة قوية بين ما نأكله وبين صحة الشعر؟ في معظم الأحوال يكون سبب تساقط الشعر عدم حصوله على ما يكفي من مغذيات.

اضافة اعلان

إليك أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر القوي الصحي:

- أوميغا 3:

تزيد أحماض "أوميغا3" الدهنية لمعان الشعر، وتساعد على منع تساقطه عن طريق تغذية بصيلات الشعر، وتوجد دهون أوميغا3 في أسماك السلمون والتونة، وبذور الكتّان والجوز، حيث يحتاج شعرك هذه المواد الغذائية 3 مرات على الأقل أسبوعياً.

- الزنك:

يمنع الزنك هذا المعدن جفاف فروة الرأس؛ وبالتالي يحميه من التكسر والترقق، ويوجد الزنك في بذور اليقطين (اللب الأبيض)، واللبن الزبادي، والرائب، والكاجو.

- البروتين:

يحتاج الشعر إلى البروتين لينمو بشكل صحي، وتوجد العديد من الأطعمة تحتوي على البروتين منها: البيض، والدجاج، والفول، واللحوم.

- فيتامين سي:

يؤثر فيتامين "سي" بشكل خاص على نمو الشعر من خلال امتصاص الحديد والبروتين، ويوجد فيتامين "سي" في الفراولة، والتفاح، والبرتقال.

- فيتامين إي:

يعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي فروة الرأس من التلف الناجم عن أشعة الشمس، ويوجد فيتامين "إي" في الفول السوداني، والقرنبيط، والبذور.

- الحديد:

يؤدي انخفاض مستوى الحديد إلى نقص الهيموغلوبين وهو عنصر حيوي في الدم، يقوم بحمل المغذيات إلى أجزاء الجسم المختلفة. يوجد الحديد في السبانخ، وفول الصويا.

- النحاس:

يحفز هذا المعدن على لمعان وحيوية الشعر؛ لتوفر لشعرك ما يحتاجه من النحاس تناول مشروم الشيتاكي، والسمسم مرتين في الأسبوع على الأقل.

- الماء:

الجفاف خطر يهدد وظائف أي خلية داخل الجسم، وتعتبر خلايا الشعر من الأكثر حساسية، اشرب 8 أكواب من الماء، واحرص على تناول الفواكه الغنية بالماء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook