السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الدفاع المدني»: الوضع الراهن لسد وادي قنونا لا يشكل خطورة

unnamed (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

قالت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، اليوم الاثنين، إنها تلقت عدة تساؤلات من المواطنين حول تدفق المياه من وادي قنونا والأجزاء المحاذية له.

اضافة اعلان

وأفادت بأنه ورد إلى الدفاع المدني بمحافظة القنفذة من جهات الاختصاص المعنية بالسد رغبتها بتخفيض نسبة المياه من خلال فتح إحدى البوابات في السد، مشيرة إلى أن الدفاع المدني يعمل بمبدأ السلامة العامة ومن ضمنها الوجهة التي طرحتها إدارة السد.

وأضافت: أن لجنة من قبل الدفاع المدني وقفت على الموقع وكانت نسبة المياه المتدفقة من السد إلى بطن الوادي تسير بمجراه الطبيعي، وكانت البوابة نافذة بارتفاع متر ونصف المتر، ورأت اللجنة تخفيضها إلى نصف متر لتسمح بمرور المركبات من خلال الطرق المعبدة التي تقل نسبة الخطورة بها.

وبشأن ما أثير حول احتجاز سيارات ببطون الوادي نتيجة تدفق المياه، قالت: إن الوضع الراهن لا يشكل تلك الخطورة، وإن حدثت حالات فإنها حالات فردية، علماً بأنه تم التنسيق مع إدارة الطرق لحل بعض المشاكل التي نجمت عن السيول التي جرت مؤخراً بوادي قنونا.

وجددت إدارة الدفاع المدني، تحذيرها للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر، واتباع وسائل التوعية التي تبثها دائماً عندما تكون الأجواء مهيأة لهطول الأمطار، أو تعرض بعض الأودية إلى سيول منقولة "فتوخي الحذر وعدم قطعها مهما كانت نسبت المياه فيها هو هدف منشود ونسعى إلى تحقيق السلامة للجميع".

وتابعت: "يوجد لوحات تحذير بنسبة المياه عندما تكون مشكلة خطورة، بالإضافة إلى دوريات السلامة التابعة للدفاع المدني في مكامن الخطورة بالوادي".

unnamed (1) unnamed

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook