الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء ملتقى «التحكيم التجاري» الخليجي في سلطنة عُمان

_9bjE1b0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

بدأ اليوم أعمال الملتقى السنوي الحادي والعشرين بعنوان (إبرام العقود المحلية والدولية والاتفاقيات وخصوم التحكيم) الذي ينظمه مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان في محافظة ظفار بمشاركة ثلاثين من المختصين والمستشارين والخبراء القانونيين في مجال التحكيم والعقود التجارية من المؤسسات الرسمية والخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي ويستمر أربعة أيام.

اضافة اعلان

وقال الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أحمد النجم في كلمة افتتاحية " إن التحكيم التجاري أداة اتفاقية متميزة لحسم نزاع محدد خارج نطاق محاكم الدولة بحيث يصير اتفاق الأطراف في التحكيم عنصراً ملازماً للعملية التحكيمية يوفر درجة كبيرة من الأمان والطمأنينة".

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة ظفار عبدالله بن سالم الرواس من جانبه أن الملتقى يهدف إلى التعريف بثقافة التحكيم حيث يتضمن أسس وضوابط صياغة العقود نظرياً وعملياً وطرق حل المنازعات.

ويتضمن برنامج الملتقى العديد من أوراق العمل من بينها مفهوم العقود المحلية والدولية خصائصها وعناصرها وأنواعها إضافة إلى النظام القانوني لمفاوضات العقود محلياً ودولياً وأسس وضوابط صياغة العقود والمشكلات العملية لتنفيذها إلى جانب طرق حل المنازعات في العقود المحلية والدولية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook