الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تناول «الزبادي» كامل الدسم يقي من الإصابة بالاكتئاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت دراسة إسبانية حديثة أن تناول الزبادي كامل الدسم يقلل من الإصابة بالاكتئاب، ويساعد في تحسين الحالة الشعورية، مقارنة بتناول الزبادي منخفض الدهون، وفقا لما نشره الموقع البريطاني "ديلي ميل" نقلا عن مجلة التغذية الطبية الإسبانية.

اضافة اعلان

تمت الدراسة على ما يقرب من 14500 رجل وامرأة عن طريق استبيانات شاملة كل الأسئلة، ثم إعادة نفس الخطوات بعد 10 سنوات على نفس المجموعة من الأفراد، وكانت النتائج أن النساء اللاتي يعتمدن على تناول الزبادي كامل الدسم يوميا في أنظمتهن الغذائية الصحية أقل عرضة من غيرهم الذين يتناولون الزبادي قليل الدسم أو من لا يتناولونه.

ولم يستطع الباحثون وضع تفسير واضح لعلاقة الزبادي كامل الدسم بالإصابة بالاكتئاب، ولكن ذهبت أغلب الآراء إلى أن تناول زبادي كامل الدسم ينتج عنه بكتيريا نافعة في الأمعاء ترسل إشارات إلى المخ يحسن مزاج الفرد، وهكذا يتم الرد عليها من المخ بإشارات أخرى إلى القناة الهضمية بهدوء الجهاز الهضمي وهو ما يعطى الشعور بالراحة وقلة الإجهاد وغيرها من المشاعر المتضاربة.

وفي نهاية التقرير أكد الباحثون أهمية تكثيف الدراسات حول هذا الأمر للتغلب على الاكتئاب الذي أصبح مرض العصر الذي يهدد حياة الملايين حول العالم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook