تعرّف على آخر إحصائية لأعداد المصابين والمتعافين من فيروس كورونا حول العالم«ديوان المحاسبة» يفتح باب التسجيل لتدريب منسوبي الجهات الحكومية.. الرابط وموعد التقديم  بالفيديو.. الطريقة الصحيحة لتفادي خطورة ارتفاع حرارة «مفتاح المكيف»بالانفوجراف.. «الجوازات» توضح الخدمات المقدمة للمستفيدين عبر بوابة «مقيم»«الشورى» يوافق على إحلال اسم «الديوان العام للمحاسبة» محل «ديوان المراقبة»توجيه عاجل من «الشؤون الإسلامية» لأئمة المساجد والمؤذنين في حال رصد أي حالة «كورونا»شاهد.. لحظة القبض على لص أثناء اقتحامه متجر «مايكروسوفت» بنيويوركإليك.. 5 مشروبات مذهلة لإذابة دهون البطن والتخلص من الوزن الزائدأول دولة تعلن إلغاء حج مواطنيها هذا العام جراء وباء كوروناتنبيه من «تقويم التعليم» للطلاب المتقدمين لأداء الاختبار التحصيلي  للشهر الثالث على التوالي.. نمو الودائع المصرفية في المملكة بإجمالي 1.83 تريليون ريالمدينة يابانية تسعى لإصدار قانون يمنع استخدام الهواتف خلال المشي
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:34 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:39 م
العشاء
08:09 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«العمل»: التوطين سيشمل قطاعات الصحة كافة و15 ألف وظيفة للسعوديين بالصيدليات

«العمل»: التوطين سيشمل قطاعات الصحة كافة و15 ألف وظيفة للسعوديين بالصيدليات
0

تواصل – متابعات:

تتجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال الفترة المقبلة إلى توطين كل القطاعات الصحية في المملكة، وذلك بالتعاون مع نظيرتها “الصحة”، وليس قطاع الصيدليات فقط.

وأكد مسؤول في الوزارة -فضل عدم ذكر اسمه- أن الوزارة شكلت لجنة مشتركة مع وزارة الصحة لوضع خطة للبدء في توطين القطاع، والبدء في تنفيذها بعد إقرارها.

وفيما يتعلق بالعدد المستهدف في توطين وظائف قطاع الصيدليات في منافذ البيع والمجمعات التجارية، أوضح المسؤول أنها تتجاوز 15 ألف فرصة عمل لكل من الجنسين، بيد أنه لم يذكر عددها في قطاع الصحة، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وكانت وزارة العمل قد أعلنت في وقت سابق، عزمها توطين قطاع مبيعات السيارات في الوكالات ومكاتب التأجير خلال النصف الأول من عام 2017. ما يتيح حسب معلومات أولية 9000 وظيفة للسعوديين.

وأضافت الوزارة أن قطاع السيارات هو أحد القطاعات المستهدفة للتوطين في الوزارة خلال المرحلة المقبلة إلى جانب قطاع الاتصالات، لافتة إلى أن قطاعات تجري دراستها حاليا لتوطينها أبرزها أسواق الذهب والخضراوات.

وأشارت إلى أن نسبة التوطين في قطاع السيارات ستكون بالكامل، وسيتم التركيز على الوكالات الكبرى التي توظف عددا كبيرا من غير السعوديين.

كما أصدرت في شهر مارس من العام الجاري، قراراً بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x