الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مرشحة لقيادة حزب بريطاني تدعو لإغلاق المدارس الإسلامية وحظر النقاب

09_Ukip_r_w
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية: إن مرشحة لقيادة حزب الاستقلال البريطاني تدعو لحظر ارتداء المسلمات النقاب في المباني العامة ومراكز التسوق والحافلات والقطارات.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن "ليزا دوفي" ستطلب أيضاً إغلاق المدارس الإسلامية بشكل مؤقت، فضلاً عن فرض حظر كامل وشامل على المحاكم الشرعية في بريطانيا.

وتحدثت الصحيفة عن أن ما تدعو إليه ستعلن عنه في حديث بلندن، إلا أن منافسا لها في السباق على قيادة الحزب سيحذر من التركيز على قضايا مثل الإسلام.

واعتبر "بيل إثريدج" عضو البرلمان عن حزب الاستقلال والمرشح لرئاسة الحزب أن التركيز على قضايا مثل الإسلام ستظهرهم وكأنهم ضيقي الأفق.

وأضافت الصحيفة أن "دوفي" ستعتبر في حديثها أن النقاب رمز للنزعة الانفصالية العدوانية التي يمكن فقط أن تعزز التطرف على حد زعمها.

وستتحدث عن أن حزب الاستقلال تحت قيادتها سيعتمد سياسة "أظهري وجهك في الأماكن العامة" كشبكات النقل العام والمباني العامة والبنوك والمتاجر ومراكز التسوق.

وستذكر أن تلك السياسة ينبغي تطبيقها بنفس القدر على المرافقات لأمراء الشرق الأوسط القادمين إلى لندن كما هو الحال مع المسلمات اللائي يعشن في بريطانيا، ولا يجب أن يوصف الأمر بالإسلاموفوبيا إذا طلب شخص ما بشكل مهذب من امرأة مسلمة الكشف عن نقابها في الأماكن العامة، على حد زعمها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook