الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع حصيلة تفجير مستشفى جنوب باكستان إلى 40 قتيلاً

انفجار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ارتفعت حصيلة الاعتداء، الذي استهدف، اليوم، مستشفى كويتا في جنوب غرب باكستان إلى 40 قتيلاً على الأقل، وفقاً لوزير الصحة في إقليم بلوشستان المضطرب صالح بلوش.

اضافة اعلان

وقال وزير الصحة في إقليم بلوشستان، "بحسب آخر المعطيات لدينا، هناك 40 قتيلاً، لكن هذه الحصيلة قد ترتفع"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وانفجرت قنبلة داخل المستشفى خلال تجمع عدد من المحامين والصحافيين احتجاجاً على اغتيال رئيس نقابة المحامين في بلوشستان بلال أنور قاسي.

وأضاف بلوش، "تم إحصاء نحو 40 جريحاً خلال عمليات نقل المصابين إلى المستشفيات، لكنّ هناك تشويشا على خطوط الهواتف الخلوية ولم يعد باستطاعتنا الحصول على معلومات جديدة"، مشيرا إلى أن الجيش انتشر داخل مستشفيات المدينة وفي محيطها.

وبهذه الحصيلة يكون هذا ثاني أكثر الاعتداءات دموية التي تشهدها باكستان هذه السنة، بعد مقتل 75 شخصا في انفجار قنبلة خلال عطلة نهاية أسبوع الفصح في لاهور.


باكستان.. مقتل 10 وإصابة 30 في انفجار قنبلة داخل مستشفى

تواصل – رويترز:

قال مسؤول كبير في إقليم بلوخستان الباكستاني إن انفجار قنبلة في مستشفى أدى إلى قتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص وإصابة 30 آخرين اليوم الاثنين في كويتا عاصمة إقليم بلوخستان الواقع في جنوب غرب باكستان والذي تعصف به أعمال عنف.

وقال شاهد إن الانفجار وقع أثناء تجمع أشخاص لمرافقة جثمان محام بارز قُتل بالرصاص في كويتا في وقت سابق اليوم الاثنين.

وقال وزير داخلية بلوخستان إن ما لا يقل عن عشرة أشخاص قُتلوا وأصيب 30 آخرون رغم أن بعض وسائل الإعلام أشارت إلى وقوع عدد أكبر من الضحايا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook