الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع طفيف بأسعار المواشي.. والأغنام الصومالية الأكثر مبيعاً في الحج

المواشي مواشي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- مكة المكرمة:

قال تجار مواش في منطقة مكة المكرمة، إن ارتفاع الأسعار لن يتجاوز 5% بسبب وفرة المعروض والأزمة الاقتصادية وحالة الكساد العالمي التي تلقي بظلالها على الأسواق المحلية. وصرح نائب رئيس لجنة المواشي بغرفة وتجارة وصناعة جدة فهد السلمي بأن أسعار المواشي ثابتة، ووضع السوق مستقر خلال الفترة الحالية، والمتوقع ثبات الأسعار في الفترة القادمة، وأن السبب يعود إلى موسم الأمطار في السودان والصومال، لافتا إلى أن أسعار السواكني تبدأ من 500 ريال وتختلف تبعا للنوع والوزن.

اضافة اعلان

من جهته، بين عضو اللجنة عبدالله الشلوي أن الأسعار ثابتة حتى الآن والمواشي متوفرة بكثرة، وأن أسعار النعيمي تراوح بين 1200- 1600 ريال، والأنواع المتوفرة نعيمي سوري وبلدي وجورجي بحسب "عكاظ".

بدوره، أشار عضو لجنة المواشي بغرفة تجارة جدة المهندس عادل الحربي إلى أن الأغنام الصومالية الأكثر مبيعا ومن بعدها السواكني والحري، وقال: «أسعار المواشي في متناول الجميع، ويتوقع أن تشهد الأسعار ارتفاعا خلال موسم الحج بشكل طفيف جدا لتصل ما بين 5 % - 10 %».

وأضاف: "الطلب ضعيف ولا يوجد شح في الكميات؛ لذلك فإن ذبذبة الأسعار تخضع في الغالب للعرض والطلب اللذين تأثرا بحالة الكساد العالمي في عدد كبير من النشاطات التجارية، إضافة لانخفاض أسعار النفط".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook