الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة أمريكية: الكسل قد يكون مؤشراً على الذكاء

22016199944881
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

زعمت دراسة أمريكية حديثة أن الأفراد الأكثر كسلا ربما يكونون أذكياء بمعدلات تفوق أقرانهم الأكثر نشاطاً.

اضافة اعلان

وبحسب النتائج التي نشرتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فإنّ الأفراد الذين يبدون أكثر كسلا من أقرانهم العاديين؛ هم أفراد يتمتعون بمعدلات ذكاء تفوق المعدلات العادية، وبالتالي فإن الأشخاص المفكرين والأذكياء هم غالبا أشخاص أقل نشاطا من الأشخاص العاديين.

وذكرت الصحيفة أنّ هذه الدراسة الحديثة التي أشرف عليها مجموعة من الباحثين في جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، توصلت إلى أنّ الأفراد الذين يمتلكون معدلات ذكاء مرتفعة يشعرون بالملل بسهولة في وقت قصير، ولذلك تجدهم يميلون إلى قضاء أوقات طويلة في التفكير.

وسأل الباحثون من جامعة ساحل خليج فلوريدا مجموعة من الأشخاص بالاختيار بين "أحب القيام بمهمة تتضمن الخروج بحلول جديدة للمشاكل" أو "أنا أفكر بالعمق المطلوب مني فقط"، واختاروا منهم 30 "مفكراً" و30 من "غير المفكرين".

وارتدى الستون شخصاً أجهزة في معاصمهم على مدى أسبوع لمتابعة مستوى حركاتهم ونشاطاتهم، فكانت النتيجة أن مجموعة المفكرين كانت أقل نشاطًا بكثير من أقرانهم، إلا خلال الإجازة الأسبوعية.

ولكن الإندبندنت كذلك قالت إن الدراسة حذرت من عواقب الكسل، وإنه على الأذكياء القيام بمزيد من الأنشطة من أجل الحفاظ على صحتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook