الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة السابعة عالمياً في تسجيل الأعمال إلكترونياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

صنف موقع GER.CO التابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، المملكة، الأسبوع الماضي، في الترتيب السابع ضمن قائمة الدول التي تقوم بإجراءات تسجيل الأعمال إلكترونياً.

اضافة اعلان

وأوضحت وزارة التجارة والاستثمار أن هذا التصنيف جاء اعتماداً على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة، والمتعلقة باستخراج وإدارة السجل التجاري للأفراد، وتأسيس الشركات، والارتباط مع الغرف التجارية ووزارة العدل، وإصدار الرخص الصناعية إلكترونياً، وسهولة تسجيل العلامة التجارية، وغيرها من الإجراءات التي يقوم بها المستثمر لإتمام عمله التجاري بشكل إلكتروني دون استخدام الورق، وفقاً لـ"الاقتصادية".

وتعد المملكة وسلطنة عمان الدولتين العربيتين المسجلتين في المستوى الثاني المتقدم الذي يضم 30 دولة فقط Single Window "الخدمة تقدم إلكترونياً من بداية تقديم الطلب حتى الحصول على شهادة التسجيل"، أما المستوى الأول Information Portal وهو المعني بتقديم خدمات معلوماتية فيوجد به 130 دولة.

ويهتم GER.CO بتشجيع الدول على تقديم إجراءات الأعمال للمستثمرين ورواد الأعمال إلكترونياً، والتكامل مع الجهات المتعلقة بإجراءات العمل، والدفع الإلكتروني، والشهادات الإلكترونية.

ويذكر بأن وزارة التجارة والاستثمار تسعى بشكل مستمر إلى تحويل خدماتها إلكترونياً لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، حيث أطلقت وزارة التجارة والاستثمار، سابقاً عدة خدمات إلكترونية مثل: إصدار عقود تأسيس الشركات إلكترونياً، والإعفاءات الجمركية الإلكترونية، والرقابة الإلكترونية، وإصدار شهادات المنشأ إلكترونياً، إصدار التراخيص الصناعية إلكترونياً، وغيرها من الإنجازات التي تم تنفيذها بأعلى معايير الجودة العالمية بكفاءات سعودية شابة.

وكشفت الوزارة أنها تعمل حالياً على عدة باقات جديدة لتقديمها إلكترونياً من أبرزها سجل الشركات الإلكتروني المتوافق مع النظام الجديد للشركات، وخدمات تراخيص التخفيضات الإلكترونية، وتطبيق دليل المصانع على الأجهزة الذكية، وغيرها من الخدمات الإلكترونية، كما نالت الوزارة إثر تلك الخدمات عديداً من الجوائز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook