الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الداخلية تُكثف نشر كاميرات المراقبة في أحياء «جدة والطائف»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن تعزيز نظام المراقبة بالكاميرات الثابتة، بسبب ارتفاع معدلات الجريمة في عدد من أحياء محافظتي جدة والطائف.

اضافة اعلان

وقال المصدر: إن نظام المراقبة بالكاميرات الثابتة يشمل منطقة مكة المكرمة والحرم، حيث تغطي منطقة مكة المكرمة ما يقارب 18 ألف كاميرا ثابتة، تشمل كاميرات القطاعات الأمنية والجهات الخدمية الأخرى، بحسب "المدينة".

وأشار المصدر إلى أن تعزيز هذه الأحياء بنظام المراقبة بالكاميرات الثابتة سيدعم تواجد العناصر الميدانية، حيث سيتم مراقبة المداخل والمخارج ورصد التحركات بشكل دقيق ومتابعة المركبات أو الأشخاص المشبوهين حين ترددهم على هذه الأحياء، وتمرير البلاغات عن التحركات بشكل أدق للعناصر الميدانية من دوريات أمنية وسرية.

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أكد انخفاض معدل الجريمة في المملكة في العام الماضي، بنسبة 10.01%، استناداً للوقوعات اليومية للجرائم التي باشرها رجال الأمن في الأجهزة الأمنية المعنية بذلك العام وبلغت حوالي 96 ألف جريمة.

وسجلت أعلى نسبة في مدينة الرياض بـ 27.4%، تليها العاصمة المقدسة بنسبة 12.2%، وبفرق بسيط جاءت عقبها محافظة جدة بنسبة 12.1%، فيما جاءت محافظة ينبع بالمعدلات الأعلى نسبة إلى كل 100 ألف من السكان بمعدل 54 جريمة، تليها المدينة المنورة بـ 28.38 جريمة، ثم العاصمة المقدسة بـ 28 جريمة، فمحافظة الطائف بـ 27 جريمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook