الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 وزارات تشارك في توطين «الاتصالات» وتؤكد استمرار حملات التفتيش

توطين قطاع الاتصالات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

تواصل 5 وزارات إنجاح قرار توطين قطاع الاتصالات، عبر التشاركية في إنفاذ مقتضيات القرار ودعمه بوسائل التفتيش الموجه الهادف إلى تنظيم القطاع والتحقق بشكل دائم من التطبيق وامتثال القائمين على محال الاتصالات لغاياته، في سبيل تسليم إدارة العمل فيه للقوى الوطنية بدلاً من الوافدة.

اضافة اعلان

تأتي الحملات التفتيشية التي تنفذها وزارات: الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، سيرا مع القرار الوزاري القاضي بقصر العمل في قطاع الاتصالات وملحقاته على السعوديين والسعوديات، علماً أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تشترك مع الجهات المعنية في تطبيق القرار دون المشاركة في حملات التفتيش.

وبدأت الوزارات المعنية في الزيارات الميدانية على مواقع الاتصالات في مختلف المناطق في الأول من غره رمضان المنقضي وذلك في المرحلة الأولى من توطين القطاع بنسبة 50%، على أن يتم توطين القطاع بالكامل في الأول من ذي الحجة المقبل.

وساهمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في تدريب 34.218 مواطناً ومواطنة خلال الأشهر الماضية في تخصصات صيانة الجوال ومهارات المبيعات وخدمة العملاء، وذلك بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook