الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هاكر يستغل تطبيق موبايل للدخول لصالة المطار بدون تذاكر

IMG_8177-482x362
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

رغم اعتماد الكثير من المطارات على التكنولوجيا الحديثة فى محاولة منها للتسهيل على المسافرين وتوفير المزيد من الأمان لهم، إلا أن هذا الأمر لا يخلو من الثغرات الأمنية، وهو ما حدث مع Przemek Jaroszewski رئيس فريق الاستجابة لطوارئ الكمبيوتر فى بولندا، الذى اعتاد السفر دائما، ما بين 50 إلى 80 مرة فى السنة.

اضافة اعلان

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فخلال سفره فى إحدى المرات تم رفض بطاقة المرور الخاصة به عن طريق الخطأ من قبل قارئ بطاقات المرور الألية فى صالة المطار فى وارسو، الأمر الذى جعله يستعين بمهاراته فى القرصنة للدخول إلى المطار.

واستعان Przemek ببرنامج بسيط على منصة أندرويد ليتمكن من الدخول، وهو الأمر الذى قال عنه أنه يستخدمه الآن عشرات المرات لدخول صالات الطيران فى جميع أنحاء أوروبا حيث يعمل هذا التطبيق على منصة أندرويد ويولد رموز QR وهمية لمحاكاة بطاقة الصعود إلى الطائرة، والتى تظهر على شاشة هاتفه، ويمكن عمل هذه الرموز لأى اسم أو رقم رحلة أو وجهة.

وأوضح Przemek الذى يستعد لعرض هذا الأمر فى مؤتمر للحماية الأمنية خلال الأسبوع المقبل، أن هذه الثغرة تسمح لأى شخص توليد هذه الرموز السريعة والتى تسمح لهم بالدخول إلى المطار وشراء الأشياء فى متاجر السوق الحرة التى تتطلب دليلا على السفر الدولى، وكل ذلك دون حتى شراء تذكرة.

وأوضح أن هذه الخدعة تعمل لأن معظم صلات المطار لا تفحص معلومات المرور التى يتم تقديمها من قبل كود QR الوهمى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook