السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بتوصية من مفتي النظام.. بشار يحذف التربية الدينية من المناهج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد في دمشق، بأن الأخير سيتجه قريباً إلى حذف المواد الدينية من المناهج التعليمية، بذريعة نشر أفكار هدامه للمجتمع، واستغلالها ممن أسموهم بـ "أعداء الوطن".
المُدرسة السورية "أمل العلي" قالت في تصريحات لشبكة "بلدي نيوز" الإخبارية: "مفتي الأسد (أحمد حسون) ووزير أوقافه (السيد) هما من يقف وراء هذا التغيير الجذري من حذف للتربية الدينية من المناهج التعليمية"، ونوهت في حديثها إلى قيام مفتي الأسد بإبلاغ مجموعة كبيرة من المدرسين قبل فترة بحذف المواد الدينية واستبدالها بمادة ثقافية.
واستطردت "العلي" بالقول: "المفتي حسون كان يحاول آنذاك جس نبض السوريين من خلال المدرسين حول عزمهم تغيير المناهج الدينية بشكل كامل وصولاً إلى حذفها، مشيرةً إلى أن نتائج الترويج الحاصل في الأمس القريب نسبياً ظهرت اليوم، الأمر الذي يعني حرباً حقيقية على الإسلام كونه المقصود الأول من هذا القرار، تزامناً مع نشر المذهب الشيعي بين السوريين على أنه المذهب الصحيح، خاصة مع التغلغل الإيراني الكبير في سوريا، بحسب "العرب" القطرية.
إعلام الأسد الموالي أفاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن نظام دمشق يريد حذف المواد الدينية حتى لا يقع أبناء الوطن في الضلال الديني وخوفاً على حملهم أفكاراً دينية، الأمر الذي رأى فيه مراقبون حرباً علنية على الأكثرية السُنية في سورية، واعتداء صارخاً على دين الله عز وجل.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook