الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفارة المملكة في إيطاليا تنبه رعاياها إلى «المخالفات»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

وجهت سفارة المملكة في إيطاليا جملة نصائح للمسافرين، الذين بلغ عددهم خلال الشهر الماضي نحو 12 ألف مسافر، وفي مقدمهتا فحص وتفقد السيارات المستأجرة، تجنباً لأية مخالفات أو اتهامات بعد إرجاعها، إضافة إلى الانتباه إلى قوانين المواصلات والنقل العام والغرامات المالية المترتبة عليها في حال استخدامها من دون قطع تذاكر.

اضافة اعلان

ونوهت السفارة في نصائحها المستمرة علي حسابها الرسمي في "تويتر" بضرورة الالتزام بالتعليمات، والانتباه إلى العقوبات التي يتعرض لها المخالفون للأنظمة، والتي من بينها ركوب مواصلات النقل العام من دون تذكرة، ما يعرض المخالف لغرامة مالية تتخطى سعر التذكرة نفسها بعشرات الأضعاف، فيما شددت على فحص وتفتيش السيارات المستأجرة من الداخل والخارج قبل تسلمها من شركة الإيجار، تجنباً للخلافات التي تحدث.

وحذرت السفارة من ترك الأمتعة في أماكن ظاهرة في السيارة عند الابتعاد عنها، تجنباً لتعرضها للسرقة عبر كسر الزجاج. مؤكدة أهمية قراءة تعليمات القيادة وتطبيقها، إذ تنص لوائح سلامة الطرقات في إيطاليا على فتح أنوار السيارات على الطرقات السريعة، حتى خلال فترة النهار.

وكانت السفارة وزّعت التعليمات على رعايا المملكة عند زيارتهم لمقر السفارة، إضافة إلى تعاونها مع عدد من الفنادق التي زودت السياح بالتعليمات والأنظمة التي يجب مراعاتها، وتضمنت المطويات، التي حملت عنوان: "المواطن السفير"، عدداً من الأنظمة التي تحد من تعرض الزائرين هناك للوقوع في المخالفات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook