الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفاجأة.. المضادات الحيوية لا تعالج الفيروسات والفطريات

مفاجأة.. المضادات الحيوية لا تعالج الفيروسات والفطريات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كثيرا ما يلجأ المرضى لتناول المضادات الحيوية لعلاج بعض الأمراض والفطريات، إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن المضادات غير ذي جدوى مع بعض الفطريات والفيروسات، بل تضعف الجهاز المناعي للإنسان.

اضافة اعلان

ويصف الأطباء المضاد الحيوي تبعا لنوع الجرثومة (بكتيريا أو طفيليات) التي تسبب العدوى، ومع ذلك، فإنها لا تحارب الالتهابات التي تسببها الفيروسات، مثل نزلات البرد والأنفلونزا، والسعال، والتهاب الحلق، كما أنها لا تعمل ضد الالتهابات الفطرية.

وأوضح الباحثون عبر الموقع الطبي الأمريكي “Medical News Today”، أن المضادات الحيوية أصبحت واحدة من الأدوية الأكثر وصفاً اليوم.

وأكدوا أن الإفراط وسوء استخدامها يؤدي إلى حدوث مقاومة المضادات الحيوية، بالإضافة إلى ذلك، فإن الاستخدام الزائد لها يقتل البكتيريا التي تعمل على الدفاع الطبيعي وتعيش في الأمعاء، ويتسبب ذلك فى آثار جانبية مثل الإسهال وتقلبات المعدة والغثيان.

وأضاف الباحثون أن العديد من الأطعمة تعمل كمضادات حيوية طبيعية وفعالة في علاج العديد من المشاكل الصحية، كما أن معظم المضادات الحيوية الطبيعية أيضاً تعمل على محاربة الالتهابات الفيروسية والفطرية، بالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تقتل البكتيريا "الجيدة" الموجودة بالمعدة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook