السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث النقل يكشف لـ«تواصل» أسباب تعطل مشروع طريق «المخواة - المجاردة»

متحدث النقل يكشف لـ«تواصل» أسباب تعطل مشروع طريق «المخواة - المجاردة»
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعيد القرني:

قال المهندس هذلول الهذلول، متحدث وزارة النقل: إن السبب في توقف مشروع ازدواج "المخواة - المجاردة" لمدة خمسة أشهر، تباطؤ المقاول بالإضافة إلى عوائق أخرى تؤخر تركيب أعمدة الكهرباء وخطوط المياه.

اضافة اعلان

وفي حوار مع "تواصل"، أكد "الهذلول" أنه "يجري متابعة المقاول متابعة دقيقة، وفي حال عدم التزامه سوف تُتخذ الإجراءات النظامية لسحب المشروع وتنفيذه على حسابه من قبل مقاول آخر".

وإلى نص الحوار:

تواصل: طريق ازدواج المخواة العرضيات - المجادرة متوقف منذ فترة.. لماذا؟

الهذلول: مشروع ازدواج المخواة - المجاردة بطول (١٠) كم متوقف منذ أكثر من خمسة أشهر؛ لأسباب تعود للمقاول، وأسباب أخرى لوجود عوائق تعيق تنفيذ أجزاء من المشروع مثل أعمدة الكهرباء وخطوط المياه، وجاري متابعة المقاول متابعة دقيقة، وفي حال عدم التزامه سوف تُتخذ الإجراءات النظامية لسحب المشروع وتنفيذه على حسابه من قبل مقاول آخر.

تواصل: هل هذا المشروع تابع لإدارة طرق مكة أم الباحة؟

الهذلول: جزء منه يتبع لإدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة، وجزء لإدارة الطرق والنقل بمنطقة الباحة.

تواصل: كلمة توجهها لأهالي العرضيات الذين يشتكون من تأخر المشروع؟

الهذلول: أهالي العرضيات لهم حق خدمتهم بطرق آمنة، كما هو حق لكل منطقة ومحافظة وقرية وهجرة في المملكة، ولن ندخر جهداً في بذل المزيد من الجهود لتحسين الأداء في مشروع العرضيات، مقدرين كل التقدير تعاون أهالي المنطقة وصبرهم، ونعدهم أن يزدوج هذا الطريق في القريب العاجل.

تواصل: طريق "وادي قنونا سبت الجارة" تتساقط فيه الصخور ويعاني الأهالي منها لقطعها الممر.. ما سبب ذلك؟

الهذلول: طريق سبت الجارة يتبع جزء منه منطقة مكة المكرمة، ويعمل على تنفيذ ازدواج طريق المخواة - المجاردة - محايل، الجزء الواقع بمنطقة مكة المكرمة المرحلة الأولى؛ ونظراً لوجود عوائق تتمثل في خدمات كيبل الاتصالات وأعمدة الكهرباء، وجاري متابعة إزالة العوائق لتسهيل عمل المقاول.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook