الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اختراق «ياهو» وعرض بيانات 200 مليون مستخدم للبيع

gal.yahoo.mail.jpg_-1_-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تعرض موقع ياهو للقرصنة والاختراق من قبل هاكر محترف، وقام بعرض بيانات أكثر من 200 مليون مستخدم للبيع.

اضافة اعلان

وقال أحد المخترقين، ويدعى "peace of mind"، إنه يمتلك معلومات تسجيل الدخول لما يقارب من 200 مليون حساب مستخدم من حسابات ياهو، وقد ادعى المخترق قيامه سابقاً ببيع بيانات الدخول لحسابات مسروقة تابعة لموقع لينكد إن وتامبلر.

وعرض المخترق تلك السجلات على موقع البيع والشراء في السوق السوداء "TheRealDeal" الموجود ضمن ما يعرف بالويب العميق، والذي يمكن زيارته والاطلاع عليه من خلال متصفح "تور".

وأشار الهاكر إلى رغبته ببيع تلك السجلات الموجودة لديه، والتي تتضمن أسماء المستخدمين وكلمات السر وحتى عناوين المنازل، مقابل 3 بيتكوين، أو ما يعادل 1824 دولار أمريكي لأي شخص يرغب بشرائها.

ونشر الهاكر عينة من قاعدة بيانات ياهو المسروقة، والتي تشمل عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين، جنباً إلى جنب مع كلمات المرور التي تم تشفيرها باستخدام خوارزمية "MD5".

وقالت شركة ياهو إنها على علم بأن قاعدة البيانات المسروقة كانت معروضة للبيع، مؤكدة على التزامها بحماية أمن معلومات مستخدميها، وأنها تأخذ أي ادعاء من هذا القبيل على محمل الجد، وإن فريق الشركة الأمني يعمل على التحقق من المعلومات.

وعمد مستخدمو ياهو إلى حث الشركة على التحقق من أمن حساباتهم، بعد ظهور تفاصيل تسريب 200 مليون، حساب تابع للشركة على شبكة الإنترنت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook