السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد 17 حالة تسمم.. إغلاق 3 مطاعم في الرياض وجدة والخبر وتغريمهم 28 ألف ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية، المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، قرارات بإغلاق (3) مطاعم في كل من الرياض وجدة والخبر وتغريمها (28000) ريال؛ لتسببها في التسمم الغذائي لعدد (17) حالة بينهم (6) أفراد من أسرة واحدة.

اضافة اعلان

وشملت القرارات إغلاق أحد المطاعم في مدينة الخبر وشطبه ترخيصه نهائياً وتغريم المالك (6000) ريال، بعد ثبوت وقوع حادثة تسمم غذائي لثلاثة أفراد إثر تناولهم طعاماً من المطعم، من خلال تقرير لجان الاستقصاء الوبائي بأمانة المنطقة الشرقية، ولجنة مراجعة حوادث التسمم الغذائي بالوزارة التي انتهت إلى ثبوت مسؤولية المطعم عن الحادثة.

كما شمل القرار إغلاق مطعم آخر في حي بدر بمدينة الرياض لمدة شهر مع وضع لوحة تشهير على واجهته (أُغلق بسبب التسمم الغذائي) وتغريم المالك (16000) ريال بعد ثبوت وقوع حادثة تسمم غذائي لثمانية أفراد في المطعم.

وتضمن القرار أيضاً إغلاق مطعم آخر في حي الصفا بمدينة جدة لمدة شهر مع وضع لوحة تشهير على واجهته (أُغلق بسبب التسمم الغذائي) وتغريمه (6000) ريال بعد ثبوت وقوع حادثة تسمم غذائي بموجب تقرير لجان الاستقصاء الوبائي بأمانة محافظة جدة، ولجنة مراجعة حوادث التسمم الغذائي بالوزارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook