السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في تجربة افتراضية.. «مدني جدة» ينقذ مئات المشجعين من حريق بملعب «الجوهرة» (صور)

IMG_0391
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

نفَّذ الدفاع المدني لمنطقة مكة المكرمة، اليوم الاثنين، تجربة افتراضية لحريق هائل في ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمحافظة جدة؛ أسفر عن وفاة أربعة مشجعين وإصابة 72 آخرين، فيما تمكن من إنقاذ مئات المشجعين الأخرين.

اضافة اعلان

وقال مدني مكة: إن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة تلقى بلاغ من إدارة ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله -الجوهرة- مفاده نشوب حريق في أحد المطاعم بالدور الثالث وعلى الفور تعامل مركز التحكم والتوجيه بتوجيه فرق الإطفاء والإنقاذ والمعدات المساندة للتدخل السريع والتعامل مع الحادث والعمل على إخلاء الجماهير الرياضية مع تمرير البلاغ لكافة الجهات ذات الاختصاص التي تواجدت فور البلاغ في منطقة الحادث.

وأضاف: قامت الجهات المعنية -الشرطة والدوريات الأمنية وفريق السلام التطوعي وفرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني- بالحد من تدفق الجماهير باتجاه منطقة الحادث وتوجيهها إلى منطقة آمنة، بينما عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق الذي وقع بأحد المطاعم خلف مدرجات الغربية للملعب.

وأكد "مدني مكة" أنه تمت السيطرة على الحادث وإخلاء المنطقة من الجماهير، كما عمل بالتعاون مع الشؤون الصحية والهلال الأحمر على التعامل مع منطقة الإخلاء الطبي بالساحة الغربية من الملعب وفرز الحالات الناتجة عن الحادث لتلقي العلاج، ونقل من يستدعي حالته إلى المستشفى.

وأشار إلى أن الحادث نتج عنه وفاة (4 مشجعين) وإصابة (72 آخرين) تم علاج 50 حالة في الموقع ونقل 22 حالة عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى حيث كانت إصاباتهم متفاوتة الخطورة.

ومع نهاية التجربة الافتراضية التي أجراها الدفاع المدني بمحافظة جدة بمشاركة المرور والشرطة ودوريات الأمن والشؤون الصحية والهلال الأحمر وأمانة جدة والكهرباء وإدارة الملعب (شركة أرامكو) وفريق السلام التطوعي وشركة صلة، قدم مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء سالم المطرفي شكره وتقديره لكافة الجهات المشاركة لنجاح التجربة الفرضية.

IMG_0391 IMG_0390 IMG_0389 IMG_0387 IMG_0392 IMG_0397

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook