السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إعادة تثمين 288 عقارًا واقعة على مسارات مشاريع بمكة

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

كشف مدير فرع إدارة الطرق والنقل بالعاصمة المقدسة المهندس خالد المقاطي أن هناك لجنة سداسية ستنظر في إعادة تثمين 288 عقاراً واقعة في مشروع الدائري الثاني والثالث من إجمالي 2200 عقار مزالة لمصلحة المشروع.

اضافة اعلان

وقال المقاطي إن اللجنة تنظر20 عقاراً مزالاً لمشروع استكمال الدائري الثالث من إجمالي 1022 عقاراً، وهي العقارات التي حكم بإعادة النظر فيها، بينما هناك 268 عقاراً من 1178 عقاراً واقعة في مسار الدائري الثاني سينظر في إعادة تقدير القيمة المالية لها، مبيناً أن اللجنة تعقد جلستها كل ثلاثاء، بحسب "مكة".

وقال عضو اللجنة العقارية في غرفة مكة محسن السروري إن تشكيل مثل هذه اللجان يأتي بعد أن يرفض ملاك الدور السكنية المزاولة القيمة المالية المقدرة من الجهات المعنية بالإزالة، حيث يعاد النظر في هذه القيمة من خلال اللجنة وبالطبع هناك معايير وآليات متعارف عليها يتم من خلالها وضع العقار على المسطرة العقارية لتحديد قيمته المستحقة.

وأضاف السروري "عندما نتحدث عن المسطرة العقارية نعني بها موقع العقار في المنطقة وقربه وبُعده من الدائري، والشارع الواقع عليه، والجهة المطلة عليه كذلك وسعر المتر المتعارف عليه عقارياً، كل تلك المعطيات تسمى المسطرة العقارية، والتي من خلالها نستطيع أن نقيم العقار بقيمته المستحقة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook