الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة»: 30 تطعيمًا بأجر لغير السعوديين في 272 مستشفى

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشفت مصادر بوزارة الصحة، عن جاهزية 272 مستشفى حكوميا؛ لتقديم 30 تطعيما للكبار، والأطفال من غير السعوديين، بأجر يتراوح ما بين 40 ريالا، و920 ريالا.

اضافة اعلان

وأوضح مصدر مطلع: إن وثيقة الضمان الصحي التعاوني، تشمل العديد من المنافع، ومنها الإجراءات الوقائية، التي تحددها وزارة الصحة مثل: التطعيمات، ورعاية الأمومة والطفولة، مشيرا إلى أن المستشفيات الحكومية، البالغ عددها 272 مستشفى، تقدم التطعيمات لغير السعوديين، ضمن العلاج بمقابل، مشددا على أنها مصنفة ضمن دليل الأسعار لمحدث للأدوية المعتمد من وزير الصحة، وفقا لـ"المدينة".

وأضاف أن دليل الأسعار الجديد يشمل 30 تطعيما للكبار، والأطفال تبدأ أسعارها من40 ريالا لشلل الأطفال، وتصل إلى 920 ريالا لتطعيم هيومان بيرنا، لافتا إلى أن نسبة تغطية برنامج التحصين، تصل إلى 97 %، وهو ما يعد من أعلى النسب بين دول العالم.

ولفت المصدر إلى أن الإدارة العامة للموارد الذاتية، بوزارة الصحة، أصدرت دليلا لأسعار الخدمات الصحية، يتضمن أسعار قرابة 37 تخصصًا طبيا، بما فيها التطعيمات، التي لم تكن محددة، كما تشمل أسعار التنويم، والجراحات التجميلية، والأسنان، والقلب، والعناية المركزة، والتصوير الطبي، والنساء والولادة، وجراحة العظام، وخدمات العيادات الخارجية، والطوارئ، وجراحة الأعصاب، وغرف الجبس، والعديد من التخصصات الطبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook