الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: لا صحة لما يتداول عن دعوة الوزير للمواطنين المنقطعة أجورهم لترك وظائفهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن ما تم تداوله حول تصريح منسوب للوزير يدعو فيه السعوديين المتأخرة مرتباتهم إلى ترك العمل والاتجاه إلى "ساند"، غير صحيح.

اضافة اعلان

وقالت الوزارة إن حديث الوزير لم يتضمن دعوة السعوديين إلى ترك العمل، بل كان يتحدث عن المسوغ النظامي للحصول على "ساند" في حال تم الاستغناء عنهم في وظائفهم لأمر لا يعود لهم أو بسبب توقف صاحب العمل عن دفع أجورهم المستحقة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر متتالية، ورغبوا في عدم الاستمرار في العمل مع نفس صاحب العمل، معتبراً ذلك مسوغاً نظامياً للحصول على المنافع التي يقدمها نظام التعطل عن العمل "ساند".

وقالت الوزارة إن وزير العمل والتنمية الاجتماعية ومسؤولي الوزارة يوضحون في إجاباتهم عن مثل هذه القضايا، بأن على المتضررين من تأخر مرتباتهم التقدم بشكوى إلى الوزارة، حيث تعمل على حمايتهم بموجب برنامج حماية الأجور الذي تطبقه الوزارة على منشآت القطاع الخاص في حال تأخرت في صرف المرتبات.

وأبانت الوزارة أنه يتم تطبيق النظام المتضمن قطع الخدمات عن المنشآت التي تتأخر في الصرف، وتحويل المتقدمين بالشكاوى إلى الهيئات العمالية، وذلك للحكم بما تراه حيال المنشأة التي تتأخر في صرف المرتبات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook