الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال أسبوع في سوريا والعراق.. التحالف الدولي ينفذ 152 غارة ضد «داعش»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت قوة المهام المشتركة لعملية "العزم الصلب" التي تقوم بها قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" بأنها نفَّذت 152 ضربة جوية ضد أهداف للتنظيم في سوريا والعراق خلال الأسبوع الماضي.

اضافة اعلان

وأوضح البيان - الذي أورده الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الأحد: أن قوات التحالف نفَّذت 63 ضربة جوية ضد "داعش" داخل العراق و89 ضربة جوية داخل سوريا في الفترة من 23 من يوليو الجاري وحتى 29 من الشهر نفسه.

وأشار البيان إلى أن الضربات الجوية في سوريا خلال الأسبوع الماضي تضمنت 15 ضربة جوية في مارع و69 ضربة جوية في منبج وضربة جوية واحدة على كل من الرقة والشدادي وتدمر ودير الزور والبوكمال.

أما في العراق، فقد نفَّذت القوات خلال الأسبوع الماضي ضربتين على كل من سنجار وحديثة والرطبة و3 ضربات على كل من الحبانية وتلعفر و4 ضربات على كل من البغدادي والرمادي.

وتم أيضاً تنفيذ 5 ضربات على السلطان عبدالله و8 ضربات على هيت و12 ضربة على القيارة و13 ضربة على الموصل، كما تم تنفيذ ضربة جوية واحدة على كل من الكسك والراوة والبوحياة والفلوجة والحويجة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه المدنيون النازحون من مناطق الصراع من ندرة الغذاء والدواء والمأوى، فضلاً عن مقتل الكثير منهم في تلك الغارات التي لا تفرق في أحيان كثيرة بين مسلحي داعش والمدنيين.

وفي العراق تعرض كثير من النازحين من مناطق القتال للأسر والقتل على أيدي الميلشيات المسلحة ممثلة في مليشيات الحشد الشيعي المدعومة من إيران، على مرأى ومسمع من حكومة العبادي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook