الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» تحاصر إعلانات المستحضرات والأدوية المخالفة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

ينوي المجلس الصحي محاصرة المخالفات المتعلقة بإعلانات المستحضرات الطبية والدوائية والممارسات الخاطئة في المجال الصحي، بما في ذلك الادعاءات الكاذبة حول المتاجرة بالأعضاء، عبر تطبيق الإجراءات العقابية عليها بموجب نظام الجرائم المعلوماتية.

اضافة اعلان

وقالت مصادر إن المجلس قرر خلال اجتماعات مغلقة عقدها أخيراً أن تنسق وزارة الصحة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لاتخاذ الإجراءات الممكنة للتعامل مع المخالفات المتعلقة بالإعلانات الصحية بموجب نظام الجرائم المعلوماتية، بحسب "مكة".

وطلب المجلس من وزارة الصحة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للغذاء والدواء إيجاد قنوات للتواصل مع الجمهور بما في ذلك إيجاد تطبيق على الأجهزة الذكية للإبلاغ عن أي ملاحظات حول المخالفات المتعلقة بإعلانات المستحضرات الطبية والدوائية والممارسات الخاطئة في المجال الصحي بما في ذلك نقل الأعضاء.

وحول طلب الهيئة العامة للغذاء والدواء بإجراء دراسة مسحية للأجهزة والمنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد في منشآت الرعاية الصحية بالمملكة، فقد قرر المجلس بعد مناقشة الموضوع في اجتماع مغلق، أهمية النظر في منع ممارسة إعادة استخدام مثل تلك الأجهزة والمنتجات، وتضافر الجهود من أجل ضمان بيئة صحية وتشغيلية للوقاية من أضرار إعادة استخدام تلك المنتجات أكثر من مرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook