الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحقباني» يكشف عن مبادرة لتوظيف مليون و300 ألف مواطن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

نفى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، اليوم السبت، نية وزارته خفض عدد العمالة الوافدة في المملكة التي تقدر بتسعة ملايين وافد، كاشفاً عن مبادرة لتحقيق (مليون و300 ألف وظيفة) مخصصة للمواطنين.

اضافة اعلان

وقال "الحقباني": إن "وجود العمالة الوافدة في البلاد ربما في وقت من الأوقات ضروري لتوليد المزيد من الوظائف؛ وبالتالي توليد فرص عمل أكبر للشباب والشابات"، وفقاً لما ذكرت صحيفة "عربي21".

وأضاف: أنه ليس هناك أي ترابط بين الجانبين، لكنّ هناك توجهاً في أن تكون بعض الأنشطة الاقتصادية يقتصر العمل فيها على السعوديين، وهناك أنشطة أخرى لا تزال الحاجة فيها تستدعي الاستعانة بالخبرات الخارجية.

وتابع "الحقباني": أن التوقع في انخفاض عدد العمالة الوافدة في المملكة يرتبط ارتباطاً قوياً بالناتج المحلي والنمو الاقتصادي، وهذه متغيرات خارجية، ونحن بدورنا نستجيب لمتطلبات سوق العمل، ومتى كان سوق العمل في حاجة إلى عنصر عمل من الخارج سنقوم بتزويد القطاع الخاص بذلك".

وفيما يتعلق بتوليد الوظائف، أكد أنه توجد مبادرة أخرى لتحقيق (مليون و300 ألف وظيفة) ستكون مخصصة للسعوديين خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى أنه سيتم عن طريق الإحلال وهناك فرق بين توليد الوظائف والإحلال، حيث إن التوليد يعني وظائف جديدة، بينما يعد الإحلال وظائف جرى العمل عليها من اليوم إلى خمس سنوات مقبلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook