الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحكومة اليمنية تطالب الدول الـ18 بموقف حازم من «مجلس الحوثي» الرئاسي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - وكالات:

طالب وفد الحكومة اليمنية مشاورات السلام في الكويت، أمس الجمعة، من سفراء الدول الـ18 الراعية للمشاورات باتخاذ مواقف واضحة لإدانة الإجراء الذي اتخذه الانقلابيون الحوثيون والمخلوع صالح.

اضافة اعلان

وقالت وكالة الأنباء اليمنية: إن "الوفد الذي التقى السفراء الـ18 اعتبر ما أقدم عليه المخلوع صالح والحوثي انقلاباً جديداً وتدميراً للمشاورات واستهانة بالمجتمع الدولي، وانقلاباً على المجتمع الدولي والمشاورات، واعترافاً صريحاً برفض القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2216، وتنصلاً من الالتزام بالدستور وبالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني وأسس ومرجعيات المشاورات".

وأضافت: أن الحكومة اليمنية ستبقى ملتزمة بصنع السلام للشعب اليمني وعلى المجتمع الدولي أن يوجه رسالة موحدة وقوية لجماعة الحوثي وصالح الانقلابية؛ لإجبارهم على السلام والانصياع لمتطلباته.

بدوره، أكد السفراء رفضهم للإجراءات الأحادية، وأنهم سيقومون بأدوار ضاغطة على الانقلابيين.

وكان الوفد الحكومي اليمني بمشاورات السلام في الكويت قرر وقف المفاوضات والمغادرة غداً الأحد، وذلك على إثر تشكيل لجنة لإدارة البلاد بين المخلوع صالح والحوثيين؛ وهو الأمر الذي اعتبره أيضاً المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بأنه انتهاك فوري للقرار ٢٢١٦.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook