الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد يوم من إطلاقه.. مركز «إتمام» يتلقى 8 طلبات لاعتماد مخططات أراضٍ

5756776554ced
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال المشرف العام على مركز خدمات المطورين العقاريين "إتمام"، محمد بن سعود الغزواني، إن المركز تلقى ثمانية طلبات لاعتماد مخططات أراضٍ خلال الشهرين الماضيين، من الرياض، وجدة، والطائف، والمدينة المنورة، وحازت جدة النصيب الأكبر من الطلبات.

اضافة اعلان

وأوضح أن باكورة المخططات التي عمل عليها المركز، الذي انطلق في شعبان الماضي، كان مخططاً بمساحة 1.5 مليون متر مربع، في محافظة جدة، مشيراً إلى أن المركز يدرس الموافقة على عدد من الطلبات الأخرى، بعد استكمال أصحابها الإجراءات اللازمة، بحسب "الاقتصادية".

وأفاد الغزواني بأن الخدمات التي يقدمها المركز تشمل إصدار رخص البناء وشهادات إتمامه، وترخيص بيع الوحدات السكنية على الخريطة، وترخيص تطوير الأراضي، والترخيص لتسويق وعرض مشاريع البيع على الخريطة، وطلب الاستثناءات، وطلب الشراكات، وطلب اعتماد مخططات تقسيم الأراضي.

وأطلقت وزارة الإسكان، أمس، البوابة الإلكترونية الرسمية لمركز خدمات المطوّرين "إتمام"، الذي يهدف إلى تنمية القطاع العقاري وتيسير إجراءاته وإيجاد بيئة جاذبة لزيادة حجم الاستثمارات في هذا القطاع من داخل المملكة وخارجها، بما يسهم في تسارع وتيرة العمل في المشاريع الإسكانية، وبالتالي زيادة حجم المعروض على مستوى السوق، فيما تقدّم البوابة الإلكترونية مجموعة من الخدمات، يأتي أبرزها استقبال الطلبات على خدمة اعتماد المخطط الابتدائي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook