الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رفض واسع بألمانيا لدعوة إيقاف لجوء المسلمين

Screenshot_9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

رفضت وزارة الداخلية وأحزاب من الحكومة والمعارضة بألمانيا دعوة ألكسندر غاولاند رئيس حزب "بديل لألمانيا" اليميني المتطرف، إيقاف استقبال المسلمين للبلاد وتعليق حق اللجوء لهم، لحين الانتهاء من تسجيل كل اللاجئين الذين وصلوا لألمانيا ومراقبتهم والانتهاء من فحص طلباتهم.

اضافة اعلان

وقال غاولاند، الذي يعد حزبه معادياً للوحدة الأوروبية واليورو واللاجئين والإسلام، إن ألمانيا بعد الهجمات الأخيرة في ميونيخ وأنسباخ لا يمكنها تحمل مزيد من الأعباء الأمنية، أو السماح باستقبال مزيد من الهجرة غير المنظمة للمسلمين.

وأضاف- في تصريحات صحفية، "ليس كل المسلمين إرهابيين، لكن حوادث الإرهاب ذات الدوافع الدينية بألمانيا كانت دائماً من مسلمين، وبين المهاجرين غير الشرعيين المسلمين القادمين للبلاد أعداد متزايدة من الإرهابيين".

وفي أول رد فعل على تصريحات غاولاند اتهم السكرتير العام للحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم بيتر تاوبر السياسي اليميني بـ"نشر المخاوف والترويج للغباء بين المواطنين".

وقال تاوبر- في تصريحات لصحيفة ديرتاجسشبيغيل- إن أي محكمة ألمانية لا يمكنها أن تسمح بإيقاف هجرة المسلمين للبلاد.

واتهم حزب الخضر المعارض غاولاند "بزرع بذور الكراهية والعنف ضد الأقليات في البلاد"، وقالت رئيسة الخضر سيمونا بيتر في تصريحات لدير تاجسشبيغيل إن "غاولاند عبر عن تصور محتقر للبشر ومعاد للدستور الألماني بدعوته للتمييز ضد بشر بسبب انتمائهم الديني، ومطالبته بعدم توفير أي حماية للملاحقين سياسيا من هؤلاء الناس".

واعتبرت زعيمة حزب الخضر أن "كل من يحاول مثل نائب رئيس حزب بديل لألمانيا استغلال الهجمات الإرهابية الأخيرة في الترويج لدعاية شعبوية متدنية ينشر الكراهية والعنف ضد الأقليات الدينية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook