الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المسند: مصادر عالمية ومحلية سجلت القصيم ‏كأعلى درجة حرارة في العالم (فيديو)

Screenshot_10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

قال أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، رئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة، الدكتور عبدالله المسند إن منطقة القصيم سجلت أعلى درجات الحرارة في العالم.

اضافة اعلان

وأضاف المسند - في مداخلة تليفزيونية عبر قناة المجد - أن درجة الحرارة لا تخضع لأمزجة البشر إنما هي أجهزة منتشرة هنا وهناك عبر محطات قياسية مناخية تابعة لأجهزة الأرصاد السعودية، وهذه الأجهزة المناخية العلمية القياسية هي التي تقيس درجة الحرارة وتظهر عبر الإنترنت على مستوى العالم.

ولفت أن المصادر السعودية والأجنبية هي التي سجلت مدينة القصيم كأعلى درجة حرارة في العالم ممثلةً بمطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالمنطقة ومحطة أخرى في دولة الجزائر اسمها "ريدا" كأعلى درجة أيضاً حيث وصلت إلى (٤٧،٢)، مضيفاً أن موجات الحر الشديدة التي لامسناها وشعرنا بها انتهت - بفضل من الله تعالى- الأسبوع الماضي ولم تدم أكثر من ٣ إلى ٥ أيام، وهي بالمناسبة أثرت على جنوب العراق والكويت، وأيضاً محطة مطربة شمال غرب الكويت التي سجلت في وقت سابق أعلى درجة حرارة منذ بدء تسجيل الحرارة في العالم وكسرت رقم الريكوردر برقم (٥٤) درجة كرقم قياسي.

وختم المسند بقوله إن الكويت ومطربة الأولى عالمياً منذ (١٣٦) عاماً، حيث لم تسجل درجة حرارة أعلى من هذا الرقم عدا درجتين سجلت في وادي الموت بأمريكا وفي العزيزية بليبيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook