الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 نصائح هامة للحفاظ على «سلامة العين» وتجنب فقدان البصر

٤٥٦٧٨
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يعاني كثير من الناس من مشاكل الإبصار لا سيما مع انتشار الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب الآلي، وما تسببه من إرهاق وإجهاد للعين.

اضافة اعلان

هذا ويتعرض عدد كبير من الأفراد لفقدان البصر حول العالم، وبالتالي يصبح التفكير في حماية العين من التلف أمر بالغ الأهمية، لذا فمن الضروري اتباع بعض الخطوات لتقليل خطر التعرض لفقدان البصر.

وفي هذا الإطار يقدم تقرير -نشره الموقع الهندي "بولد سكاي" - نصائح بسيطة للحفاظ على صحة العين من فقدان البصر، لأن إجهاد العين والجفاف يمكن أن يؤديان إلى ضعف الإبصار.

وتتضمن النصائح الآتي:

1- يوصي أطباء العيون بأخذ استراحة من الأجهزة مثل الكمبيوتر واللاب توب والهاتف المحمول، وما إلى ذلك من أجل الحفاظ على صحة العينين، لأن ذلك يسبب إجهاد وجفاف العين، ويمكن أن تؤدي لفقدان البصر.

2- التدخين وشرب الكحول لا يؤثر على الصحة العامة فقط، لكنهما يؤثران سلبيا أيضاً على صحة العينين، ويمكن أن يؤديان إلى ضمور بقعي أو إتلاف العصب البصرى.

3- الطعام الذي تتناوله قد يضر بصحة عينيك، لذا تجنب تناول الأكلات السريعة والأغذية المصنعة لأنها ضارة للعيون، ومن الضروري الإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات التي تعد غنية بالفيتامينات والمعادن وجيدة لحماية العينين من فقدان البصر.

4- بعض الأمراض مثل مرض السكر وارتفاع ضغط الدم يمكن أن تكون وراثية، وعندما لا يتم التحكم فيهما يسببان تلفاً شديداً في العين، وفي حالة وجود هذه الأمراض في عائلتك يجب إجراء فحص للعينين كل فترة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook