الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رجل أعمال يُطلق مبادرة لتوظيف حملة الماجستير

Screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

أعلن رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة "شلاسكو"، محمد الشعلان، عن مباردة لقبول العاطلين من خريجي درجة الماجستير، في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر" كتب فيها: "أي عاطل ماجستير الله يحييه وظيفته جاهزة عندنا".

اضافة اعلان

وقال "الشعلان" لـ"تواصل": "ناس تعبوا وحصلوا على الماجستير، ثم نشاهد هاشتاقاً أنهم يقولون إنهم عاطلون عن العمل حز في قلبي".

وتابع: "نحن نوظف أجانب بينما ناس وصلوا إلى المرحلة هذه، وقالوا نحن عاطلون فمن باب التعاون أعلنت أننا على استعداد على قبول أصحاب شهادات الماجستير في وظائف لدينا؛ إيماناً منا أن أمثال هؤلاء من أبناء الوطن لديهم همة عالية وإنتاجية متقدمة، وسيعملون بحرص وفهم".

وأضاف: "نحن كمرحلة أولى نصل إلى 50 وظيفة، وهي تأتي من بين 600 وظيفة لدينا داخل المقر، منها المبيعات، وتقنية المعلومات، والمعلومات، والوظائف الإشرافية، والإدارية".

وعن تفضيل الشركات للعاملين غير السعوديين على أبناء البلد، قال: "إن ذلك يعود لأسباب اقتصادية منها فارق الرواتب بين السعودي وغيره، إضافة لكون بعض الموظفين السعوديين قد يأخذ العمل بالقطاع الخاص كشيء مؤقت لحين الحصول على وظيفة حكومية، وهذا يعود بالخسارة على صاحب العمل بحيث يعمل الموظف فترة ثم يخسره بشكل مفاجئ".

ونفى الشعلان أن تكون هذه المخاطرة تتكرر مع خريجي الماجستير؛ لاختلاف عقلية خريج الماجستير الذي يكون قد وصل لمرحلة نضج وفهم أفضل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook