الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ذهب لاستقدام عمالة منزلية.. إطلاق سراح مواطن متهم بالاتجار بالبشر في تنزانيا

4e7cc17056
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشف مسؤول في سفارة المملكة بالعاصمة التنزانية دودوماً، عن إطلاق سراح المواطن السعودي المتهم بالاتجار في البشر؛ إثر محاولته استقدام عاملات بورونديات، وذلك بعد الاكتفاء بسجنه خلال الأشهر الماضية وإيقاع غرامة مالية عليه، مبيناً أن أحد السماسرة الأفارقة الذين يتعامل معهم المواطن في توفير العاملات كان سبب اعتقاله.

اضافة اعلان

وقال فيصل المعمري - القائم بأعمال سفارة المملكة في تنزانيا، ورئيس القسم القنصلي - إن المواطن تم الإفراج عنه أول أمس، حيث وكلت السفارة محامياً للدفاع عنه أمام الجهات القضائية في تنزانيا.

وقدم المحامي كل المستندات والأدلة لإطلاق سراحه في أقرب وقت حتى تم ذلك، داعياً جميع المواطنين الراغبين في الاستقدام إلى سلك الطرق الرسمية، ومعرفة قوانين وأنظمة البلدان قبل الشروع في عملية الاستقدام، وفقاً لـ"الاقتصادية".

يذكر أن المعمري أوضح في وقت سابق أن المواطن قدم للسفارة قبل فترة يستفسر عن شروط فتح مكتب استقدام في تنزانيا، وقدمت له السفارة الشروط والمتطلبات، إلا أنه بعد فترة اتضح أنه اتجه لاستقدام ست عاملات منزليات من بوروندي، عبر أحد السماسرة من الجنسية الكينية، وتم إسكان العاملات في منزل في العاصمة التنزانية؛ تمهيداً لإنهاء إجراءاتهن من السفارة السعودية وإرسالهن للعمل في المملكة.

وأضاف: "قدَّم المواطن أوراق العاملات للسفارة وجميعها أوراق رسمية ومكتملة، من سجل أمني وصحي وغيرها، عن طريق أحد مكاتب الاستقدام المعتمدة، إلا أن أحد رجال الأمن في تنزانيا اشتبه بالمنزل الذي تقيم فيه العاملات، واكتشف بعد استجوابهن أنهن قدمن للسفر إلى المملكة والعمل فيها، وقدمن له معلومات عن السمسار الكيني الذي رتب لقدومهن، ومن ثم تم القبض عليه بعد اعترافه أنه يعمل لمصلحة المواطن السعودي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook