الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«قبول الجامعة» يُشعل تويتر.. ومغردون: أبناء الوطن أحق

twitter-bird3-534x330
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

دشَّن مغردون، مساء اليوم الخميس، هاشتاجاً بعنوان: "قبول الجامعة"؛ تعبيراً عن غضبهم من عدم قبول الكثير من أبناء الوطن في الجامعات على الرغم من قبول الأجانب.

اضافة اعلان

وتفاعل آلاف المغردين مع الهاشتاج، حيث وصل عدد التغريدات أكثر من 32 ألف تغريدة، ليتصدر قائمة "تريند" - الأعلى تداولاً - في المملكة.

وقالت "نوال الهوساوي": إن "التعليم الجامعي حق لكل مواطن ومواطنة ولا يحق حرمانهم منه فهو واجب وطني وحق لهم، التعليم الجامعي حق لكل مواطن ومواطنة طالما لديه الرغبة بغض النظر عن النسبة والدرجات، احتواء الشباب وتعليمهم واجب وطني وحق لهم قبول الجامعة".

وبارك "محمد العنزي" للمقبولين بالجامعات، داعياً لمن ينتظر القبول بالتوفيق بقبول الجامعة، ألف مبروك للمقبولين، واللي ما قبلوا إن شاء الله تُقبلون وتنزل أساميكم الأسبوع الجاي.. الحمد لله إني مخلص جامعة".

وقال مغرد آخر: "مؤسف أن يخصص 60% من المقاعد للأجانب، و40% للسعوديين أين جهد القدرات والتحصيلي؟! قبول الجامعة المؤسف أن ٦٠٪ مقاعد للأجانب والسعوديين ٤٠٪، بغض النظر أنهم مريحينهم من القدرات والتحصيلي ويدخلون، وين كرف ١٢ سنة".

وتساءل مغرد آخر عبر الهاشتاج قائلاً: "إذا لم يُقبل ابن البلد فأين يذهب؟ أشوف كثيرين ما انقبلوا، يعني إذا الواحد ما انقبل في ديرته وين يروح؟ المفروض الأجانب ما ينقبلون إلا بعد ما ينتهون من السعوديين".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook