الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قنصلية المملكة بإسطنبول توضح حقيقة إصابة مواطنين في أحداث محاولة انقلاب تركيا

57730b72885ec
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

نفى مسؤول بقنصلية المملكة في إسطنبول وجود حالات اعتداء على سعوديين ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا ليلة السبت الماضي، بحسب "الرياض".

اضافة اعلان

وقال مساعد عنقاوي قنصل المملكة في مدينة إسطنبول التركية: "لا صحة لما نشر عن الاعتداء على سعوديين وسرقة ما كان يحملونه أثناء دخولهم في تجمعات وقفت ضد الانقلاب".

وشدد على أن بعض استغل الظروف في تركيا لترويج إشاعات كاذبة وليس لها أساس، مؤكداً في هذا الصدد عدم وجود بلاغ من عائلات سعودية عن إصابة أو فقد ذويهم في إسطنبول.

وكانت صحف إلكترونية ذكرت: "أن عناصر من الجيش التركي المتمرد والتي حاولت الانقلاب على الرئيس التركي اعتدت على مواطنين سعوديين كانا يقضيان إجازتهما في إسطنبول وفقدا الوعي؛ بسبب الاعتداء وعلى إثرها تم نقلهما إلى المستشفى. ولم يتم الاستدلال عليهما لعدم وجود أوراق ثبوتية بحوزتهما".

وبدأت رحلة بحث وقلق لأسرتهما للبحث عنهما، وحكت أسرة الشابين اللذين فضلا عدم نشر اسميهما والاحتفاظ بهما قصة الـ 72 ساعة من القلق والخوف التي عاشاها، حيث حاولوا الاتصال بهم مراراً وتكراراً منذ حدوث الأزمة مساء الجمعة الماضي إلا أن هاتفيهما كانا مغلقين وتواصلت العائلة مع السفارة المملكة في أنقرة والتي بدورها بدأت رحلة البحث عن الشابين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook