الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قبول أكثر من 13 ألف طالب وطالبة بجامعة جازان مبدئياً

Screenshot_16
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة جازان أمس، نتائج القبول المبدئي للمتقدمين خلال العام الجامعي ١٤٣٧ - ١٤٣٨هـ ممن انطبقت عليهم شروط القبول والتسجيل، حيث بلغ عدد المقبولين 6267 طالباً وعدد المقبولات 7353 طالبة في جميع التخصصات للفصلين الأول والثاني من أصل 27000 طلب للقبول تم تقديمها من خلال بوابة القبول.

اضافة اعلان

وحثت عمادة القبول والتسجيل جميع الطلاب والطالبات المقبولين على البدء في استكمال إجراءات القبول الموضحة في خطة القبول على الموقع الرسمي للعمادة، مشيرة إلى أن آخر موعد لتأكيد القبول النهائي والدخول في ترقية الرغبات لدرجة بكالوريوس انتظام هو يوم الخميس الـ 23 من شوال.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور بركات مكرمي أنه تم الفرز حسب شروط الجامعة المعلنة، بالمفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات من داخل وخارج المنطقة، حيث شهدت التخصصات الصحية والنوعية تنافساً عالياً، مبيناً أنه سيتم إجراء المقابلات الشخصية للطلاب والطالبات المقبولين في كلية التربية بجميع تخصصاتها في التربية البدنية والفنية والخاصة ورياض الأطفال ابتداءً من يوم الأحد المقبل وحتى يوم الأربعاء الـ ٢٢من شوال.

فيما ستكون المقابلات في تخصص الطب والجراحة وطب الأسنان يوم الأربعاء الـ 14 من ذي القعدة المقبل، ويشترط لحضور المقابلة لكلية الطب وطب الأسنان إحضار نتيجة الكشف الطبي، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان مواعيد المقابلات وأماكنها في موقع عمادة القبول والتسجيل وفي حساب الطلاب المتقدمين.

وأهــاب بجميع الطلاب المرشحين للقبول الالتزام بحضور المقابلات، وفي حال عدم حضور المقابلة سيفقد الطالب أحقيته في الترشيح وسيتم ترقية طالب آخر من قوائم الطلاب المتقدمين لترقية رغباتهم.

وأشــار إلى أنه قد تمت إعادة فتح بوابة القبول بدءً من الـ 13 من الشهر الجاري لدرجتي بكالوريوس تعليم عن بعد ودبلومات كلية المجتمع وكلية المجتمع الهندسية بمحافظة بيش وسيتم إغلاق البوابة في الـ 8 من شهر ذي القعدة، وسيكون إعلان نتائج القبول المبدئي بتاريخ الـ ١١ من ذي القعدة، مذكراً بالموعد الأخير لتأكيد القبول النهائي والدخول في ترقية الرغبات لدرجتي بكالوريوس تعليم عن بعد ودبلومات كليات المجتمع بتاريخ الـ ١٤ من ذي القعدة فيما سيكون يوم السبت الموافق الـ ١٥ من ذات الشهر هو نهاية فترة القبول بجامعة جازان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook