السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: وقف استقدام العمالة البنجلاديشية للعزاب مؤقتاً

GG
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

أوقفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية منح العزاب والعازبات تأشيرات استقدام للعمالة المنزلية الرجالية من دولة «بنجلاديش» بشكل مؤقت.

اضافة اعلان

وطلبت الوزارة من المتقدمين البحث عن عمالة من جنسيات يسمح الاستقدام منها عبر موقع «مساند»، مشيرة إلى أن السماح باستقدام العمالة المنزلية الرجالية من الدول الأخرى يخضع لضوابط الاستقدام والحالة الاجتماعية لمقدم الطلب، بحسب "عكاظ".

واقتصرت الوزارة استقدام العمالة الرجالية غير البنجلاديشية للعزاب والعازبات على ثلاث مهن هي: «العامل المنزلي، السائق الخاص، الممرض»، كما سمحت لغير العزاب باستقدام العمالة المنزلية الرجالية البنغلاديشية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن استقدام العمالة المنزلية البنجلاديشية للعزاب والعازبات متوقف مؤقتا، لمنح الأولوية للفئات الأكثر احتياجا.

من جهتهم، أكد عدد من العزاب طالبي استقدام العمالة المنزلية الرجالية البنجلاديشية، أن طلبات استقدام البعض رفضت لأربع مرات، رغم حصولهم على رقم المعاملة، فيما تم تخييرهم للاستقدام من دول أخرى، بزعم عدم توفر تأشيرات من بنجلاديش.

يشار إلى أن وزارة العمل سمحت العام الماضي باستقدام العمالة البنغلاديشية الرجالية والنسائية من جديد بعد توقف امتد لفترة ثمان سنوات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook