الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: نستهدف 450 ألف وظيفة للمواطنين بحلول عام 2020

Screenshot_8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

رفض وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور فهد بن عبدالله العويدي، وصف وزارته بـ “وزارة جباية”، وبدا متفائلاً بنجاح توطين قطاع الاتصالات؛ نظراً لمشاركة أكثر من جهة حكومية في تطبيقه.

اضافة اعلان

وكشف العويدي أن العقوبات هذا العام لم تُطبَّق إلا على ربع المخالفات التي رصدتها الحملات التفتيشية؛ "ما يعكس الميل إلى التثقيف والتنبيه أكثر من المخالفة والعقوبة"، بحسب "الشرق".

وذكَّر بالمهلة التي سبقت تطبيق "توطين الاتصالات"، واعتبرها كافية خصوصاً أنها شهِدت تواصلاً مع أصحاب المحلات والمنشآت، مشدداً على وجوب تنفيذ القرار بنسبة 100%، وفقاً لما نصَّت عليه مرحلتا التطبيق.

في السياق ذاته؛ حدَّد العويدي رقماً يُستهدَف الوصول إليه قبل نهاية العام الهجري الجاري، وهو 25 ألف مواطن ومواطنة يعملون في قطاع الاتصالات الذي وصفه بـ “القطاع الحساس والحيوي”.

وتوقَّع أن تفُوق نسبة التوطين في الاتصالات نظيراتها في "توطين الذهب والخضار والليموزين"؛ لأن الأخيرة كانت تتولاها جهة واحدة لذا لم يصل التطبيق إلى نسبة 100%، بعكس الأولى التي تتولاها 5 جهات؛ "لذا نحن متفائلون جداً".

وأردف العريدي قائلاً: "إننا نسعى حثيثاً إلى إيجاد 450 ألف وظيفة بحلول عام 2020؛ وبالتالي فإن الجميع مُطالب بأداءٍ متوازن".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook