الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تونس.. تمديد حالة الطوارئ في البلاد شهرين إضافيين

TUNISIA-ATTACKS-TOURISM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

مددت السلطات التونسية حالة الطوارئ في البلاد، إلى نحو 10 أشهر منذ أن بدأت فرضها في نوفمبر من العام الماضي، في أعقاب هجوم استهدف حافلة للأمن الرئاسي، جاء ذلك بعد أن أعلن الرئيس التونسي الباجي السبسي تمديد حالة الطوارئ شهرين بدءاً من 21 يوليو الجاري.

اضافة اعلان

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس "قرر بعد التشاور مع رئيس الحكومة، ورئيس مجلس نواب الشعب التمديد في حالة الطوارئ لمدة شهرين".

وفرضت الرئاسة التونسية حالة الطوارئ لمدة ثلاثين يوماً اعتباراً من 24 نوفمبر 2015، ومددت العمل بها شهرين اعتباراً من 24 ديسمبر من العام نفسه، ثم شهراً اعتباراً من 22 فبراير 2016، وثلاثة أشهر اعتباراً من 23 مارس 2016.

ويسمح هذا الإجراء الاستثنائي للسلطات بحظر تجول الأفراد والعربات، ومنع الإضرابات العمالية، ووضع الأشخاص في الإقامة الجبرية، وحظر الاجتماعات، وتفتيش المحلات ليلاً ونهاراً، ومراقبة الصحافة والمنشورات والبث الإذاعي والعروض السينمائية والمسرحية، من دون وجوب الحصول على إذن مسبق من القضاء.

وقُتل في يوم 24 نوفمبر الماضي، 12 مدنياً وأُصيب عشرون من عناصر الأمن الرئاسي عندما فجر مسلح تونسي نفسه في حافلتهم في قلب العاصمة تونس، في اعتداء يعد الثالث الذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي بتونس في 2015.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook