الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تواصل» توضح حقيقة كشف طالبتين أردنيتين لمخطط الانقلاب بتركيا (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

تداولت صحف ومواقع إخبارية خبراً مفاده أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ذكر في خطابه أمس الأحد، أن التحقيقات الأولية أثبتت أن السبب الرئيس وراء كشف محاولة الانقلاب الفاشلة، الجمعة الماضية، هما طالبتان أردنيتان.

اضافة اعلان

ونسبت المواقع والصحف للرئيس "أردوغان" قوله: إن "الطالبتين الأردنيتين المبعوثتين من جامعة (ب.س.ي.ت)، قامتا بالصدفة بنشر سناب لأول دبابة دخلت المدينة؛ الأمر الذي اضطر لتحرُّك السلطات الأمنية فوراً".

صحيفة "تواصل" بدورها تحققت من الأمر، حيث لم يرد في خطاب "أردوغان" أي إشارات بشأن الطالبتين الأردنيتين؛ مما يؤكد عدم صحة ما نسبته بعض الصحف والمواقع الإخبارية للرئيس التركي.

كما تحققت تواصل من اسم الجامعة التي تنتسب إليها الطالبتان، ليتبين أن اختصار كلمة "ب.س.ي.ت" - Pust - هو اسم جامعة الأميرة سمية بالأردن "Princess Sumaya Univeristy For Technology"، وليست جامعة تركية.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي، قال نصاً في خطابه: إن "الإرادة الوطنية أخمدت محاولةَ الانقلاب التي نفذتها مجموعة فتح الله كولن"، مطالباً الشعب التركي باليقظة.

وأضاف: "أريد منكم أن تكونوا يقظين وحذرين، وتملؤوا الميادين والساحات.. ليس لمدة 12 ساعة فقط بل عليكم أن تستمروا في هذه العملية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook