الشيخ الخضير يوضح حكم دعاء المرأة المطلقة بالعودة إلى زوجهامسؤول بـ«التأمينات» يوضح تأثيرات برامج التخصيص على نظام «تبادل المنافع» (فيديو)«النفط» يغلق على ارتفاع.. و«برنت» يقترب من 74 دولار للبرميلإحباط تهريب 250 ألف حبة «كبتاجون» من لبنان إلى المملكة«وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى».. تلاوة شجية للشيخ «السديس» بالمسجد الحرام«شرطة تبوك»: ضبط 10 أشخاص خالفوا تعليمات الحجر الصحي للقادمين من الخارجعمدة «تاروت» يروي ما حصل بينه وبين إرهابي الدمام: حاول قتلي بـ 3 رصاصات (فيديو)التأمينات الاجتماعية والتقاعد تؤكدان: لا تأثير للدمج على مواعيد صرف المستحقات التأمينية والمعاشات التقاعديةتوقعات طقس الأربعاء.. سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على 7 مناطقوزير المالية يوضح مزايا دمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية«وزارة الدفاع» تطرح وظائف فنية وحرفية وعمالية بإدارة تشغيل وصيانة المنشآت العسكريةجدة.. إتلاف 104 مراتب و200 كجم من «مخلفات الإسفنج المستعمل» (صور)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:32 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:15 م
المغرب
06:43 م
العشاء
08:13 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تعديلات في لائحة إجراءات الفصل في منازعات الأوراق المالية

تعديلات في لائحة إجراءات الفصل في منازعات الأوراق المالية
0

تواصل – واس:

أصدر مجلس هيئة السوق المالية قراراً بتعديل المادة العاشرة، والمادة الثانية والثلاثين، والرابعة والثلاثين، والخامسة والثلاثين من لائحة إجراءات الفصل في منازعات الأوراق المالية؛ استناداً إلى نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 2 /6 /1424هـ.

وتتلخص التعديلات المدخلة؛ بناءً على قرار المجلس المشار إليه، في تعديل نصاب جلسات لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية للنظر في الدعاوى المقيدة أمامها بحيث تُعقد بحضور ثلاثة من أعضائها مع منح رئيس اللجنة صلاحية تقرير غير ذلك، بحيث يمكن عقد جلسات اللجنة للنظر في الدعوى بأقل من ذلك أو أكثر.

كما شملت التعديلات أيضاً تعديل آلية صدور قرارات اللجنة بحيث يصدر قرار اللجنة من خلال ثلاثة أعضاء على الأقل على أن يكون من بينهم رئيس اللجنة أو من ينيبه، ويكون القرار بالإجماع أو بأغلبية الآراء.

ويأتي قرار الهيئة بتعديل لائحة إجراءات الفصل في منازعات الأوراق المالية؛ انطلاقاً من حرصها على تحديث المنظومة التشريعية للسوق المالية في المملكة العربية السعودية، وتعزيز مبادئ العدالة والشفافية في معاملات الأوراق المالية، ورغبة منها في تسريع إجراءات التقاضي، والبت في النزاعات المقامة أمام لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية خلال مدد زمنية محددة، وذلك من خلال وضع آلية للجنة يمكنها من عقد جلسات النظر لديها من خلال ثلاثة أعضاء أو أقل حسب ما يراه رئيس اللجنة، وكذلك تسمح بصدور قراراتها من خلال ثلاثة من أعضائها على الأقل دون الإخلال بجودة القرارات وسلامة منطوقها.

وتهدف اللائحة إلى تنظيم إجراءات الترافع والتقاضي أمام لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية ولجنة الاستئناف بما يكفل حقوق المتعاملين في السوق كافة. وتتضمن اللائحة عدة أبواب تنظم كيفية إيداع الدعوى وقيدها وطريقة الإخطار والتبليغ، وجلسات اللجنة، وحضور أطراف الدعوى وغيابهم، وطرق الإثبات، والاستعانة بالخبرة، وإجراءات النظر، وإصدار القرارات.

وسيبدأ العمل باللائحة المعدلة ابتداءً من تاريخ نشرها، ويمكن الاطلاع على اللائحة المعدلة على الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x