السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقتل قائد العمليات العسكرية للحوثيين على الحدود مع المملكة

1468837752
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قُتل قائد العمليات العسكرية للميليشيات الحوثية في المناطق الحدودية مع المملكة عيسى عمير مع عدد من مرافقيه أمس الأحد، في غارة جوية لقوات التحالف العربي قرب منطقة الخوبة.

اضافة اعلان

من جهة أخرى، كشف المتحدث باسم المقاومة الشعبية في محافظة الجوف عبدالله الأشرف، عن تفخيخ الميليشيات الانقلابية الحقول والمزارع في مديرية المصلوب.

وقال الأشرف "إن الألغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية في المزارع ومناطق الرعي للأغنام تسببت في مقتل امرأة أثناء قيامها بحصد الأعلاف لأغنامها"، وفقاً لـ"عكاظ".

وأضاف أن الميليشات حولت المزارع إلى حقول ألغام قبل فرارها منها، موضحاً أن القوات العسكرية التي وصلت إلى الجوف للانتشار فيها تتكون من عدد من الكتائب العسكرية التي تتبع اللواء التاسع مشاة وستتولى تأمين المناطق المحررة والتصدي لهجمات الانقلابيين وردعهم واستكمال تحرير المحافظة والانتقال إلى محافظات عمران وصنعاء وصعدة.

وفي محافظة صنعاء، تمكنت المقاومة الشعبية من الاستيلاء على أسلحة حديثة ومتطورة كانت بحوزة الانقلابيين عقب سيطرتها على مواقعهم في مديرية نهم. وأوضحت مصادر المقاومة أن الأسلحة التي استولت عليها، بينها صواريخ حرارية ومضادة للمدرعات، مع قاعدة إطلاق روسية بعضها حديثة الصنع.

ولفتت المصادر إلى أن الأسلحة شملت 12 قناصة، من عياري 12.7 و50، ومدفعيّ هاون عيار 82، وكمية كبيرة من القذائف، ومدفع بي 10 مع 73 من الذخيرة التابعة لها، و11 إلى (معدل)، و11 آر بي جي، مع 50 قذيفة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook