الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القنصل مطمئناً رجال الأعمال: استثمارات المملكة في تركيا آمنة

Screenshot_21
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

طمأن مسؤول تركي رفيع المستوى في الحكومة التركية المستثمرين ورجال الأعمال في المملكة أن استثماراتهم آمنة، ولا مخاوف عليها من الانقلاب الذي شهدته تركيا، وحقوقهم جميعها مسجلة رسمياً بين البلدين، وهناك قانون خاص للمستثمرين كافة يحميهم من الانقلابات والمخاطر السياسية، وأن الأوضاع ستعود تدريجياً إلى طبيعتها.

اضافة اعلان

وأكد القنصل التركي في المملكة فكرت أوزر أن المستثمرين من المملكة يستثمرون في تركيا في اقتصادين: الأول عقاري والآخر صناعي، وأن جميعها يشملها القانون الذي يحمي المستثمرين من أي مخاطر محتملة، مشيراً إلى أن استثماراتهم بنسبة 75 بالمائة في إسطنبول و20 بالمائة في بقية بلدان تركيا، بحسب "اليوم".

وأوضح المسؤول التركي أن القانون الذي يحمي المستثمرين يصل إلى نهاية عمر المستثمر، ويتنقل إلى أبنائهم وفق اللوائح الخاصة بهم، ولا يوجد أي مخاوف من هذا الجانب.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ ما يقارب 6.4 مليار دولار أمريكي، ويبلغ حجم الاستثمارات التركية في المملكة حوالي 642 مليون دولار أمريكي، ويبلغ عدد الشركات التركية المستثمرة ذات رؤوس الأموال في المملكة 200 شركة، بينما عدد الشركات السعودية المستثمرة في تركيا حوالي 700 شركة بإجمالي استثمارات بما يقارب 2 مليار دولار أمريكي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook