الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توجيهات عليا للتأمين على العمالة المنزلية ضد المخاطر غير الطبية

Screenshot_18
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف مسؤول تأميني عن دراسة تفصيلية يتم إعدادها لتوفير تأمين المخاطر غير الطبية للعمالة المنزلية في المملكة.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الإعلامي للجنة العامة لشركات التأمين عادل العيسى، أنه جارٍ الإعداد لعقد اجتماعات تنسيقية بين وزارة العمل، ومؤسسة النقد العربي السعودي "ساما "، لمناقشة التوجيهات العليا الصادرة بإعداد دراسة تتعلق بالتأمين على العمالة المنزلية ضد عدد من الأخطار إلى جانب التأمين الطبي، بحسب "الاقتصادية".

وأفاد أن اللجنة ستستفيد من تجارب دول أخرى بشأن تأمين المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها العمالة المنزلية في المملكة، لافتا إلى أنه سيتم رصد المخاطر التي يمكن إخضاعها للتأمين، وذلك بعد الاطلاع على الإحصائيات المتعلقة بإجمالي أعداد العمالة المنزلية في المملكة.

وبين أن تسعير هذه الخدمات التأمينية التي تستهدف العمالة المنزلية سيتم تحديده بعد اكتمال كافة جوانب الدراسة، مؤكدا أن الموضوع الآن في طور جمع المعلومات، والبيانات.

وبدوره أكد عبدالعزيز أبو السعود مختص في قطاع التأمين، أن الأخطار التي يمكن لوثيقة التأمين تغطيتها قد تشمل قضايا هروب العمالة المنزلية، أو إعادتها إلى بلادها، في حال لم يتم الاتفاق بين الطرفين خلال فترة الأشهر الثلاثة التجريبية، كما تشمل عجز العمالة، وتعرضها لحالات العنف الجسدي من قبل صاحب العمل، أو الإصابة بعاهات مستديمة، أثناء العمل.

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستحقق الطمأنينة بالنسبة للعمالة المنزلية، وفي حال حدوث أي أخطار يتم تغطيتها من قبل وثيقة التأمين، مؤكدا أنها ستخفف الأعباء المالية العالية التي يتحملها المواطن عند إعادة العمالة المنزلية لبلادها بسبب عدم الاتفاق خلال الفترة التجريبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook