الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع كبير في مصابي «عسر الهضم» بمستشفيات جدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

سجلت مستشفيات جدة ارتفاعاً كبيراً في عدد مراجعي المستشفيات ممن يشكون عسر الهضم وتلبك المعدة، بينما لم تسجل المستشفيات ومراكز الطوارئ بصحة جدة حالات خطرة سوى عائلة من عشرة أشخاص توفيت منهم طفلة.

اضافة اعلان

وكشف مدير إدارة الطوارئ في صحة جدة الدكتور سامر آسرة  أن "الإصابات بالألعاب النارية سجلت تراجعاً كبيراً بعكس العامين الماضيين اللذين كانت فيهما الطوارئ تشهد عدداً كبيراً من الحالات المصابة جراء الألعاب النارية وفقاً لـ"الوطن".

وأوضح أن "إصابة أسرة من عشرة أشخاص ووفاة طفلة في مسبح إحدى الاستراحات في جدة، كانت أبرز الحالات التي باشرتها الصحة والهلال الأحمر والدفاع المدني، ونتج عن هذه الحادثة وفاة طفلة، ودخول حالة أخرى العناية المركزة، فيما تمت معالجة بقية الحالات في الموقع، مبيناً أن الإصابات نتجت عن سريان تيار كهربائي في المسبح.

وأشار مدير إدارة الطوارئ إلى أن "اللافت هذا العام تسجيل حالات كثيرة من مراجعي الطوارئ كانوا يشتكون من عسر الهضم، أو تلبك المعدة خلال أيام العيد"، مشيرا إلى أن اليوم الأول من العيد شهد عددا كبيرا من هذه الحالات، مرجعاً ذلك إلى تغير العادات الغذائية والسهر، وتغير النظام الغذائي بشكل مفاجئ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook