الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة»: أكثر من 1400 طلب تأسيس إلكتروني للشركات منذ بداية العام الجاري

CnfmFO0XgAA4sf3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار بلوغ إجمالي عدد طلبات التأسيس الإلكترونية للشركات 1436 طلب تأسيس إلكتروني خلال النصف الأول من العام 2016م، والتي تصدرتها تأسيس الشركات ذات المسئولية المحدودة بـ 1,263 طلب تأسيس، في حين بلغ عدد طلبات تأسيس شركة الشخص الواحد 122 طلب إلكتروني تم انجازها لتأسيس شركات ذات مسؤولية محدودة من شريك واحد وذلك منذ نفاذ نظام الشركات الجديد الذي أجاز هذا النوع من الشركات في 25 رجب 1437 هـ الموافق 2 مايو 2016 م.

اضافة اعلان

وفيما يتعلق بطلبات التأسيس المنجزة الكترونياً للشركات التضامنية فقد بلغت 29 شركة ، بينما بلغ عدد الشركات ذات التوصية البسيطة 13 شركة ، كما بلغ عدد الشركات المهنية 9 شركات تم تأسيسها عبر خدمات التأسيس الالكترونية الجديدة منذ إطلاق الخدمة مطلع هذا العام وحتى الآن.

وأوضحت الوزارة أن الجهود المبذولة لتسهيل إجراءات حوكمة الشركات وتحسين مستوى الشفافية والإفصاح أسهمت في عقد 393 شركة لجمعياتها العمومية خلال النصف الأول من العام 2016، كما أتمت تلك الشركات إيداع قوائمها المالية للعام المنقضي 2015م .

ويأتي ذلك انطلاقا من حرص وزارة التجارة والاستثمار على تسهيل آلية الخدمات من حيث أتمتة الإجراءات وزيادة كفاءة وموثوقية الخدمات المقدمة ، حيث شهدت خدمات الشركات نمواً متسارعاً في عدد طلبات التأسيس الإلكترونية التي تم استقبالها بعد إطلاق حملة "أسس شركتك" والهادفة للتوعية بخدمة عقود التأسيس الالكترونية com.cr.sa ضمن حزمة الخدمات الالكترونية لبوابة أعمال http://aamal.sa.

وفيما يختص بتحديث البيانات فقد بدأت الشركات بتعيين ضباط الاتصال المعنيين بالخدمات الإلكترونية وتمت المسارعة من قبل هذه الشركات الى تحديث بياناتها ضمن الحملة التي تقوم بها الوزارة والتي تدعو بها الشركات الى الاسراع والمبادرة بتحديث بياناتها قبل نهاية المهلة المحددة لتحديث البيانات.

وتشيد وزارة التجارة والاستثمار بمبادرة الشركات التي سارعت بتحديث بياناتها تجاوبا مع دعوة الوزارة.

هذا وقد تضمت قائمة أول عشر شركات أتمت تحديث البيانات الخاصة بها كل من : شركة الضمان لتجارة مواد البناء، وشركة عبدالله ناصر جار الله للمقاولات وأعمال الصيانة، وشركة قبس التقنية للتجارة، وشركة سند للاستثمار، وشركة مجموعة العبود المحدودة، وشركة يمن الجزيرة للصناعة والتجارة والمقاولات، وشركة شفلوت التجارية المحدودة، وشركة رؤيا الطب، والشركة الشرقية للاستثمار، وشركة قواطع المباني للتجارة والمقاولات.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook