الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نواب أوروبيون يحذرون الكونجرس الأمريكي من عواقب مشروع قانون متعلق بالمملكة

RTR315IQ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

كشف موقع "المونيتور" الأمريكي عن قيام نواب أوروبيين بإخطار الكونجرس الأمريكي بأن مشروع القانون الذي يسمح لضحايا هجمات 11 سبتمبر بمقاضاة السعودية قد يضر عن غير قصد بالعلاقات مع بعض أقرب حلفاء واشنطن في أوروبا.

اضافة اعلان

وأشار الموقع إلى قيام البرلمان الهولندي بمخاطبة أعضاء في الكونجرس قبل جلسة استماع اليوم لتحذيرهم من أن مشروع القانون سيمثل انتهاكاً جسيما وغير مبررا للسيادة الهولندية.

وذكر الموقع أن الخطاب المرسل في 12 يوليو الجاري والذي حصل عليه "المونيتور" يؤيد معارضة إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمشروع القانون، ويطالب الكونجرس بالأخذ في الاعتبار وصف مجلس النواب الهولندي في 6 يوليو الجاري لمشروع القانون بغير المقبول.

وتحدث الموقع عن أن المملكة نفت أي دور لها في هجمات 11 سبتمبر، وعارضت بقوة مشروع القانون وحذرت من أن استثماراتها في الولايات المتحدة قد تتأثر سلباً إذا تم تمريره.

وتعتبر هولندا أول دولة أوروبية تعلن معارضتها رسمياً لمشروع القانون الأمريكي، إلا أن دولاً أوروبية سبق وأن ناقشت أيضاً تداعياته من بينها بريطانيا التي حذر أحد أعضاء مجلس العموم فيها من أن مشروع القانون قد تكون له تداعيات خطيرة غير مقصودة على بريطانيا.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook