الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإطاحة بساحر سنغالي ابتز مواطناً «سبعينياً» في 130 ألف ريال

Screenshot_28
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أطاحت شرطة منطقة الرياض -بالتنسيق الأمني مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر- بساحر سنغالي الجنسية، هدد مواطناً "سبعينياً" بإلحاق الضرر به وبعائلته.

اضافة اعلان

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، العقيد فواز بن جميل الميمان، أن المواطن السبعيني اضطر إلى تسليم الساحر السنغالي مبلغ 130 ألف ريال اتقاءً لشرّه؛ حيث سلّمه زجاجة ادعى أنها تحوي عملاً سحرياً.

وأضاف "الميمان": إنه "وردت معلومات عن قيام وافد من جنسية إفريقية بممارسة أعمال السحر والدجل والنصب وأكل أموال الناس بالباطل؛ حيث قام بالتواصل مع مواطن "سبعيني"، وحالَ لقائه به سلّمه زجاجة ادعى أنها تحوي عملاً سحرياً؛ ثم قام بتهديده بإلحاق الضرر به وبعائلته؛ مما اضطره إلى تسليمه مبلغ 130 ألف ريال اتقاءً لشرّه ثم استمر في ابتزازه".

وتابع: "وبناءً عليه، قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بتكثيف عملياتها البحثية وتحرياتها الميدانية التي أسفرت -بفضل من الله- عن كشف هوية المتهم وضبطه؛ حيث تَبَيّن أنه وافد سنغالي في العقد الخامس من العمر، يحمل عدة هويات مزورة وعدداً من شرائح الاتصالات الدولية".

وأشار "الميمان" إلى أنه "ضُبِط بحوزة الساحر طلاسم ومستحضرات تُستخدم في أعمال الدجل والشعوذة، ومبالغ مالية من عملات مختلفة؛ حيث جرى تحريزها جميعاً، وإيقاف الشخص بمركز شرطة الصحافة، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لمعالجة القضية وفق الاختصاص".

وأهاب الناطق الإعلامي لشرطة الرياض، بالجميع، عدم الرد على أي اتصالات مجهولة، أو الانسياق وراء أي وعود بالثراء من قِبَل أشخاص مجهولي الهوية، وأن يكون التعامل عبر الجهات المرخص لها وأهمية التثبت؛ داعياً كل مَن تَعَرّض لعملية ابتزاز مشابهة التقدم ببلاغه لمركز الشرطة المختص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook