الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جنرال أمريكي: لابد من محاسبة إيران على زعزعة استقرار اليمن ودعم «الأسد»

995
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

اهتمت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية بالتصريحات التي أدلى بها الجنرال "جوزيف فوتيل" قائد القيادة المركزية الأمريكية والتي تحدث فيها عن أن إيران لم تغير سلوكها بعد مرور عام على توقيع الاتفاق النووي.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن الاتفاق النووي يجمد برنامج الأسلحة النووية الإيرانية لمدة من الوقت، لكن أنشطة قوات الحرس الثوري الإيراني مازالت تقلقه في الخليج وما هو أبعد من الخليج.

جاءت تصريحات "فوتيل" خلال حديثه إلى مجموعة صغيرة من الصحفيين على متن السفينة الحربية الأمريكية "يو إس إس نيو أورليانز" خلال مرورها في مضيق هرمز.

وتحدث "فوتيل" عن أن إيران لابد من محاسبتها على زعزعة الاستقرار في اليمن ودعمها لنظام بشار الأسد الذي يهاجم شعبه بالبراميل المتفجرة وما نتج عن ذلك من مشكلات لاجئين كبيرة.

كان "فوتيل" تحدث في مارس الماضي أمام لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي عن ضرورة قيام الولايات المتحدة بفضح إيران للدور المزعزع للاستقرار الذي تلعبه في الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن الكونجرس الأمريكي سيصوت خلال الأيام القادمة على 3 مشاريع قوانين تهدف لتقييد البرنامج النووي الإيراني ومنع استفادة إيران اقتصاديا منه، في وقت أبدت فيه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما استعدادها لاستخدام حق النقض الفيتو في حال صوت الكونجرس لصالح مشاريع القوانين، وذلك وفقا لشبكة "بلومبرج" الأمريكية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook