الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا.. لجنة قضائية تتهم شرطة سان فرانسيسكو بالعنصرية ضد السود

ca5ec8fa94
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ما زالت أحداث دالاس تلقي بظلالها على مجريات الأحداث في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط تصاعد الاتهامات للشرطة بالعنصرية ضد السود.

اضافة اعلان

وقالت لجنة من ثلاثة قضاة متقاعدين تنظر في اتهامات بانحياز شرطة سان فرانسيسكو إن الأشخاص من ذوي الأصول الإفريقية والإسبانية يخضعون على الأرجح لتفتيش الشرطة دون رضاهم أكثر مما يخضع البيض أو الآسيويون.

وأصدرت اللجنة تقريرها أمس الاثنين في وقت تعانى فيه الولايات المتحدة تداعيات مقتل خمسة ضباط شرطة في دالاس أثناء أداء عملهم خلال احتجاج على قتل أمريكيين سود في باتون روج ومنيابوليس.

وقال إناند سوبرامانيان المدير التنفيذي للجنة (بلو ريبون للشفافية والمساءلة والنزاهة في إنفاذ القانون) خلال مؤتمر صحفي "عثرت اللجنة على أدلة على انحياز ونقاط ضعف مؤسسي متجدرة في الإدارة".

وكان جورج جاسكون ممثل الادعاء في سان فرانسيسكو أمر بتشكيل هذه اللجنة في مارس 2015 بعد نشر رسائل نصية تنطوي على تمييز عرقي تلقاها ضباط في الولاية.

وقالت الشرطة في بيان بعد صدور التقرير الذي يقع في 240 صفحة أنها تقدر جهود أعضاء اللجنة وستراجع ما توصلت إليه قبل أن ترفع تحليلها الخاص إلى إدارة العدل.

ووفقاً للتقرير بلغت نسبة قائدي السيارات السود الذين خضعوا للتفتيش دون رضاهم في كمائن مرورية العام الماضي 42% من إجمالي من خضعوا للتفتيش رغم أن تعداد سكان الولاية في العام ذاته أظهر أن نسبة السكان السود لا تصل إلى 6% من إجمالي عدد السكان البالغ 865 ألف نسمة.

وأوصى التقرير بأن تطور شرطة سان فرانسيسكو تدريب أفرادها على عدم الانحياز الضمني وشؤون العدالة الإجرائية وإعداد الملفات الأمنية للمواطنين دون تمييز عرقي كما دعت لرقابة أقوى على عمل الشرطة.

ومن جانبها وصفت رابطة ضباط شرطة سان فرانسيسكو التقرير بأنه مضلل ويدعو للانقسام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook